الأنصاري يشدد على أهمية مشاركة جميع منتسبي الجامعة في الخطط التطويرية

591403_45345345_main_new

كويت تايمز: شدد مدير جامعة الكويت الدكتور حسين الأنصاري على «حرص الإدارة الجامعية على التواصل مع كل منتسبي الجامعة من طلبة وأعضاء هيئة تدريس وموظفين لمعالجة التحديات القائمة وتنفيذ المشاريع التطويرية التي تسهم في رفع أداء الجامعة».

وخلال لقاء مفتوح عقد بين الإدارة الجامعية وأعضاء الهيئة الأكاديمية والإدارية في كلية العلوم بحضور أمين عام الجامعة ونواب المدير، شدد الأنصاري على «أهمية تعاون الجميع والمشاركة الفعالة لتطوير الجامعة».

وتطرق إلى أبرز الإنجازات التي تميزت بها جامعة الكويت خلال العام الجامعي المنصرم وذلك «على الرغم من التحديات والعوائق التي عانت منها الجامعة خلال السنوات الأخيرة خاصة مع الجهات الرقابية في الدولة، حيث عكست تلك الإنجازات جهود وتفاني أعضاء الجامعة والتي ظهرت ثمارها في مختلف المجالات العلمية والبحثية والطلابية وغيرها من المجالات».

كما استعرض الأنصاري أبرز التوجهات الاستراتيجية المقترحة لخطة جامعة الكويت المقبلة للسنوات (٢٠١٨-٢٠٢٢)، وأهمية مشاركة جميع منتسبي الجامعة في إعداد هذه الخطة سواء من خلال المقترحات والمشاريع والمبادرات التي سيتم أخذها بالاعتبار قبل اعتماد الخطة الجديدة.

بدوره، أوضح نائب مدير الجامعة للتخطيط الدكتور عادل الحسينان أبرز المراحل التي قام بها فريق التخطيط الاستراتيجي للوصول إلى التوجهات الاستراتيجية المقترحة لخطة الجامعة المقبلة، مشيرا إلى أن «هذه الآلية تم اتباعها لأول مرة في جامعة الكويت من خلال التشاور والتفاعل مع كل المستفيدين وذوي العلاقة في جامعة الكويت»، ومؤكداً على أن «الخطة الجديدة سيكون للجميع بصمة في إعدادها وتطبيقها على أرض الواقع».

كما أشار الحسينان إلى «أهمية ربط مخرجات التعليم باحتياجات الدولة وأولويات التنمية، حيث تسعى الجامعة من خلال التعاون مع مختلف الجهات على تحسين جودة الخريج وإمداده بالمهارات والأدوات الفاعلة ليكون مؤهلاً للانخراط بسوق العمل وتحقيق الطموحات المنشودة منه».

بعد ذلك، استكمل اللقاء بمشاركة الحضور من أعضاء هيئة التدريس وموظفي كلية العلوم ومناقشة العديد من القضايا والمقترحات التطويرية التي تهم الكلية، وختاماً توجه عميد كلية العلوم بالشكر للإدارة الجامعية وكل الحضور على التفاعل المميز لإنجاح اللقاء والتواصل بين الجميع.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.