مصر: استمرار الخلافات الفنية والقانونية بشأن سد النهضة

اكدت وزارة الموارد المائية والري المصرية، الخميس استمرار الخلافات بين مصر واثيوبيا والسودان بشأن سد النهضة الإثيوبي موضحة انه “لم يتحقق أي توافق في النقاط الفنية او القانونية” بين الدول الثلاث.
وذكرت الوزارة في بيان أنه تواصلت لليوم السابع على التوالي المحادثات الخاصة بسد النهضة برعاية الاتحاد الافريقي وممثلي الدول والمراقبين التي تهدف الى التباحث حول اتفاق ملء السد وتشغيله.
واضاف البيان ان الاجتماع استعرض مناقشات اللجان الفنية والقانونية التي عقدت يوم الثلاثاء الماضي والتي كانت تهدف الى محاولة تقريب وجهات النظر بشأن النقاط الخلافية في كلا المسارين.
واوضح ان الاجتماع استعرض كذلك الخطاب الوارد من جنوب افريقيا والذي يطالب الدول الثلاث بإعداد تقرير منفصل لكل دولة على حدة عن تقدم المفاوضات حتى الآن بجانب تقرير لسرد الوقائع تقوم بإعداده ويتم تقديم التقرير النهائي لها يوم 13 يوليو الجاري بصفتها الرئيس الحالي للاتحاد الافريقي.
واشار الى انه تم التوافق على قيام كل دولة بارسال تقريرها اليوم الى جنوب افريقيا مع استمرار المناقشات على المستويين الفني والقانوني حتى 13 يوليو الجاري على أن يتم اليوم الجمعة عقد اجتماعات للجان الفنية والقانونية مرة أخرى.
ولفت البيان الى عقد اجتماعات يوم غد السبت لكل دولة على حدة مع المراقبين بينما تعقد يوم الأحد القادم اجتماعات الوزراء.

شاهد أيضاً

البيت الابيض يهتز بعد نشر “نيويورك تايمز” معلومات صادمة بشأن تفجير خطوط “السيل الشمالي 2”

رفض البيت الأبيض بصورة قاطعة، المعلومات التي قالت إن عبوات ناسفة تحت خطوط “السيل الشمالي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.