العام الدراسي الجديد في «الخاصة» … وفقاً للمواعيد الدولية

كشف مصدر تربوي أن مواعيد بداية العام الدراسي المقبل ونهايته ومواعيد العطل والاجازات والاختبارات للعام 2020 – 2021 في المدارس الخاصة ستكون دولية، وفقاً لما تقرره المدارس الأم، مؤكداً أن هذه المواعيد سوف تختلف عن التي تقررها وزارة التربية سنوياً في القرار رقم 1 لمدارسها الحكومية، ولن تشمل إلا المدارس العربية فقط.
وبيّن المصدر أن اعتماد شهادات طلبة الصف الثاني عشر الذين أتموا عامهم الدراسي «أون لاين» بلا اختبارات نهائية إجراء صحيح غير مخالف، ولن تكون هناك أي اختبارات لهؤلاء الطلبة الذين بإمكانهم الآن الالتحاق بمختلف مؤسسات التعليم العالي.
وعن عدم اعتماد الإدارة العامة للتعليم الخاص شهادات بعض المدارس الباكستانية، أكد أن إدارة الامتحانات طلبت من هذه المدارس مسبقاً إرسال كشوف الدرجات لطلبتها الخريجين وليس شهادات التخرج فقط، مبيناً أن الشهادات التي سوف يتم اعتمادها هي التي تحتوي على بيانات الطلبة وكشوف درجاتهم التي حصلوا عليها خلال الفصل الدراسي الثاني.
وذكر أن النجاح التلقائي لطلبة المدارس الهندية والباكستانية إجراء صحيح غير مخالف، حيث يعتمد على مواعيد انتهاء العام الدراسي في هذه المدارس، إذ ينتهي في شهر ابريل من كل عام في بعض منها، فيما ينتهي في سبتمبر في البعض الآخر، مؤكداً أن لكل مدرسة خاصة نظاماً خاصاً يعتمد على الأنظمة المعمول بها في المدرسة الأم ودور الإدارة العامة للتعليم الخاص هو الإشراف والرقابة على هذه المدارس والتأكد من عدم مخالفتها للمعايير الدولية.
وبشأن المدارس العربية، أوضح المصدر أنه سوف تشملها ذات الاجراءات التي سوف تصدر في شأن المدارس الحكومية، وأهمها اختصار محدود لمناهج العام المقبل وترحيل مناهجها المتبقية في الفصل الدراسي الثاني الحالي إلى العام المقبل على أن تدرس خلال الـ14 يوماً الأولى من العام الجديد.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.