ليدز يونايتد يحقق لقب «تشامبيونشيب»

خطف ليدز يونايتد بقيادة المدرب الأرجنتيني المخضرم مارسيلو بيلسا لقب دوري الدرجة الأولى الإنكليزية في كرة القدم «تشامبيونشيب» اليوم السبت من دون أن يلعب، مستفيدا من خسارة برنتفورد مطارده الوحيد بهدف نظيف أمام ستوك سيتي، بعد أن ضمن أمس الجمعة عودته الى الدوري الممتاز للمرة الأولى منذ 16 عاما.

وأدت خسارة وست بروميتش الثاني 2/1 أمام هادرسفيلد في افتتاح المرحلة 45 ما قبل الأخيرة أمس الجمعة الى صعود ليدز الى الـ«بريميرليغ»، حيث تجمد رصيده عند 82 نقطة مقابل 87 لليدز، علما أن البطل والوصيف يرتقيان الى دوري الأضواء.

إلا أن الفرصة كانت متاحة أمام برنتفورد الثالث (81 نقطة من 44 مباراة قبل خسارة اليوم) لتأجيل تتويج ليدز باللقب والارتقاء الى المركز الثاني لتعزيز حظوظه في الصعود الى الدوري الممتاز، إلا أنه سقط أمام ستوك ليبقى الصراع مفتوحا على المركز الثاني بين وست بروميتش، برنتفورد وفولهام.

وتخوض الفرق من المراكز الثالث الى السادس ملحقا لانتزاع البطاقة الثالثة الأخيرة المؤهلة الى الدوري الممتاز.

واحتشدت جماهير ليدز خارج ملعب «ايلاند رود» الذي يتسع لقرابة 35 ألف مشجع أمس الجمعة احتفالا بالعودة الى دوري الاضواء.

وقال الإيطالي أندريا رادريتساني مالك النادي الشمالي الواقع في مدينة يوركشير «أنا سعيد لكل شخص في عائلة ليدز يونايتد، نستحق جميعا هذا الصعود».

وتابع رادريتساني (45 عاما) الذي اشترى النادي عام 2017 «ليدز يونايتد أحد أفضل الأندية في إنكلترا ومن أكثرها جماهيرية ويملك تاريخا عريقا معروف في جميع أنحاء العالم، سعينا لهذه اللحظة منذ بدء مشواري في ليدز في صيف العام 2017 وحان الوقت لكي نحتفل جميعا بعودة النادي الى حيث ينتمي».

وستكتسي مباريات الدوري الممتاز نكهة مختلفة الموسم المقبل مع تواجد ليدز لاسيما تلك مع مانشستر يونايتد التي تجمعهما عداوة قديمة، إذ تطلق على مواجهاتهما تسمية «روزس رايفلري» (عداوة الورود) أو «بينيز ديربي».

شاهد أيضاً

أنس جابر تنسحب من بطولتي قطر ودبي للتنس

أعلنت البطلة التونسية أنس جابر، اعتذارها عن المشاركة في بطولتي قطر ودبي للتنس، وجاء ذلك …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.