المستشار بوجروه رئيساً للجنة فحص طلبات الترشيح

%d9%85%d8%ac%d9%84%d8%b3

كويت تايمز: أصدر نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ محمد الخالد، قراراً في شأن تشكيل لجنة فحص طلبات الترشيح لعضوية مجلس الأمة 2016، برئاسة المحامي العام الأول المستشار سلطان ماجد بوجروه، وعضوية الجهات المعنية.

وجاء في المادة الثانية من القرار أن اللجنة المنصوص عليها في المادة (1) من هذا القرار، تختص بفحص طلبات المتقدمين للترشيح لعضوية مجلس الأمة، والبت في مدى انطباق شروط الترشيح عليهم، طبقا لأحكام القانون رقم 35 /62 المشار إليه، مع مراعاة المواعيد المقررة قانونا.

ونصت المادة الثالثة على أن «اللجنة تعقد جلساتها بمقر الإدارة العامة للشؤون القانونية (إدارة الانتخابات)، ولها الاستعانة بمن تراه مناسبا لإنجاز أعمالها، وطلب أي معلومات أو مستندات من أي جهة في هذا الخصوص على أن تقدم لنا تقريرا بنتيجة عملها».

من جانبه، أصدر وكيل وزارة الداخلية الفريق سليمان الفهد، قراراً كلف بموجبه رؤساء 5 مخافر، بتلقي طلبات الترشيح لعضوية مجلس الأمة، كل في الدائرة المبينة:

الأولى: رئيس مخفر الدعية – المقدم فلاح العجمي

الثانية: رئيس مخفر الشامية – النقيب بدر الكندري

الثالثة: رئيس مخفر كيفان- المقدم محمد لفي الناصر

الرابعة: رئيس مخفر العمرية- الرائد غريب المهندي

الخامسة: رئيس مخفر العدان- الرائد محمد الهاجري

ونص القرار على ان يتولى الضباط المذكورون تنفيذ المهمة المكلفين بها، بالتنسيق مع الإدارة العامة للشؤون القانونية (إدارة شؤون الانتخابات)، اعتباراً من تاريخ فتح باب الترشيح حتى انتهاء فترة التنازل عن الترشيح.

كما نص على أن يتواجد رؤساء المخافر المشار إليها بإدارة شؤون الانتخابات بمقرها الجديد الكائن في منطقة الشويخ (ب)، مقابل الجمعية لتسلم سجلات الترشيح.

شاهد أيضاً

غياب الحكومة «يُطيّر» جلسات الثلاثاء والأربعاء والخميس

غابت الحكومة، فرفع رئيس مجلس الأمة أحمد السعدون جلسة مجلس الأمة العادية أمس الثلاثاء. وقال …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.