200 شركة مخالفة و350 عاملاً «متجاوزاً» لقانون حظر العمالة ظهراً

نفذت الهيئة العامة للقوى العاملة، أمس، حملة تفتيشية على قسائم تحت الإنشاء في منطقة غرب عبدالله المبارك، للتأكد من التزام أصحاب العمل والشركات والعمالة المسجلة بقرار حظر تشغيل العمالة في الأماكن المكشوفة من الساعة الحادية عشرة ظهراً إلى الساعة الرابعة عصراً، في الفترة من أول يونيو الماضي، حتى نهاية أغسطس حيث أسفرت الحملة عن مخالفة 12 عاملاً يعملون في مشروع حكومي.
وقال رئيس قسم متابعة السلامة رئيس فريق تفتيش الظهيرة عبدالمحسن المنيس، «إن الهيئة تمنع العمل وقت الظهيرة منذ بداية يونيو وحتى نهاية أغسطس»، مبيناً أنه «في هذا الوقت يكون العمل متعباً ومرهقاً للعمالة ويتم منع أصحاب العمل من تشغيل العمالة في هذا الوقت».
وأضاف ان «العمال يخافون من صاحب العمل، ويعتقدون أننا حضرنا لمخالفتهم، ولكننا نقوم بإعطائهم انذاراً اول مرة، ونعود عليهم مرة أخرى بعد 24 ساعة، وإذا وجدنا الملاحظة نفسها يتم تسجيل مخالفة».
وعن الاجراءات بحق المخالفين، أوضح أنه «يتم إيقاف الملف وتحويل الأوراق للمحكمة، بحيث تكون المخالفة على عدد العمال، وتتراوح المخالفة ما بين 100 إلى 200 دينار لكل عامل»، مضيفاً أنه «سيتم وضع رمز على ملف الشركة، وفي حال تعاون صاحب العمل فسيتم رفع الرمز عن الملف».
وكشف أن عدد الشركات المخالفة منذ بداية شهر يونيو وحتى الآن بلغ 200 شركة مخالفة، فيما بلغ عدد العمال المخالفين 350 عاملاً مخالفاً.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.