الجارالله يترأس وفد الكويت في اجتماع لجنة المتابعة الوزارية الخليجية

ترأس نائب وزير الخارجية خالد الجارالله، اليوم الاثنين، وفد الكويت المشارك في الاجتماع الـ 20 للجنة الوزارية المعنية بمتابعة تنفيذ القرارات ذات العلاقة في العمل الخليجي المشترك بطريقة افتراضية.
وقالت “الخارجية” في بيان صحافي، إن الاجتماع عقد برئاسة الإمارات التي تترأس أعمال الدورة الـ 40 للمجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية.
وأوضحت ان وزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل في الإمارات محمد القرقاوي أشاد في كلمة الافتتاح بما حققته اللجنة من إنجازات خلال مسيرة عملها ما يعكس حرص دول المجلس على هذه المسيرة المباركة، مبينا ان عقد الاجتماع بطريقة افتراضية جاء بسبب جائحة كورونا المستجد “كوفيد 19”.
واشارت الى ان الامين العام لمجلس التعاون الدكتور نايف الحجرف نوه في كلمته بمسيرة عمل اللجنة وحرصها على انعقادها في الوقت المحدد الأمر الذي يعكس حرص دول المجلس على تنفيذ ما يتخذ من قرارات بما يعزز العمل الخليجي المشترك.
وأفادت “الخارجية” بأن اللجنة ناقشت خلال اجتماعها المواضيع الواردة في جدول الأعمال واتخذت بشأنها القرارات اللازمة.
يذكر أن اللجنة الوزارية المعنية بمتابعة تنفيذ القرارات ذات العلاقة في العمل الخليجي المشترك أنشئت بموجب قرار من القمة الخليجية عام 2008 لمتابعة وضمان تنفيذ كافة قرارات العمل الخليجي المشترك.
وضم وفد الكويت المشارك بالاجتماع مساعد وزير الخارجية لشؤون مجلس التعاون لدول الخليج العربية السفير ناصر المزين، ومساعد وزير الخارجية لشؤون مكتب نائب الوزير السفير أيهم العمر، والأمين العام المساعد لمجلس التعاون للشؤون القانونية السابق حمد المري.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.