الدلال يسأل العقيل عن حرمان «البدون» من مكافأة «الصفوف الأمامية» في مواجهة كورونا

تقدم النائب محمد الدلال بسؤال برلماني إلى وزير الشؤون الاجتماعية والعمل وزير الدولة للشؤون الاقتصادية في شأن المكافأة المقررة من مجلس الوزراء لمن هم في الصفوف الأولى في مواجهة وباء فيروس كورونا.
وأشار الدلال إلى معلومات تفيد بقيام بعض الجهات الحكومية في الدولة بالامتناع أو التردد في منح فئة «بدون جنسية» من المكافأة المقررة من مجلس الوزراء لمن هم في الصفوف الأولى في مواجهة وباء فيروس كورونا، مشددا على أن أعدادا كبيرة خاطرت بأرواحها وبذلت كثيراً لدعم الجهود الحكومية والشعبية لمواجهة الوباء في العديد من قطاعات الدولة.

وطلب الدلال إفادته بأجوبة الأسئلة التالية:
1- هل يوجد في ديوان الخدمة المدنية أية قرارات أو نظم أو توصيات أو تعاميم صادرة في شأن منح المكافأة الخاصة بمواجهة وباء فيروس كورونا لفئة بدون جنسية، برجاء تزويدي بتلك القرارات والنظم والتعاميم.

2- هل يوجد لدي ديوان الخدمة المدنية توجه لمنع العاملين في الجهات الحكومية من فئة بدون جنسية من مزايا المكافأة المقررة من مجلس الوزراء، وماهي الأسباب في حال صحة ذلك، وهل يوجد أي مراسلات تلقاها ديوان الخدمة المدنية من أي جهة في الدولة في شأن اَلية وضوابط منح المكافأة المقررة لمن هم في مواجهة الوباء وبالأخص فيما يتعلق بالعاملين بدون جنسية.

3- ما هو موقف ديوان الخدمة المدنية من الجهات الحكومية التي أمتنعت أو هي في مرحلة تردد في منح المكافأة للعاملين في الجهات الحكومية من فئة البدون، مع رجاء تزويدي بكافة الإجراءات المتخذة أتجاه تلك الجهات الممتنعة.

شاهد أيضاً

غياب الحكومة «يُطيّر» جلسات الثلاثاء والأربعاء والخميس

غابت الحكومة، فرفع رئيس مجلس الأمة أحمد السعدون جلسة مجلس الأمة العادية أمس الثلاثاء. وقال …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.