مسلحون وانتحاريون يهاجمون مقرات حكومية في كركوك

340e132d-c3dc-43b4-a0a2-b048f2f83f02-660x330

كويت تايمز: قالت مصادر أمنية ان عددا من الأشخاص قتلوا اثر شن عدد من المسلحين والانتحاريين يشتبه بأنهم ينتمون لما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) هجمات استهدفت فجر اليوم الجمعة عددا من المقرات في كركوك شمال العراق ما دفع الاجهزة الامنية لفرض حظر على التجوال حتى اشعار آخر.
وقال مدير شرطة الاقضية والنواحي في محافظة كركوك العميد سرحد قادر لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان قوات الشرطة تمكنت من قتل انتحاري فيما فجر ثلاثة انفسهم بعد محاصرتهم في موقع مبنى مديرية شرطة كركوك السابق بشارع المحاكم وسط المحافظة واصفا في الوقت نفسه الاوضاع الامنية في المبنى بأنها تحت السيطرة.
واضاف قادر ان ثلاثة انتحاريين آخرين تسللوا الى محطة للكهرباء الغازية يتم تأهيلها من قبل شركة ايرانية مشيرا الى ان اثنين منهم اقدما على تفجير نفسيهما فيما تمكنت القوات الامنية من قتل الثالث.
واوضح ان الهجوم اسفر عن مقتل سبعة أشخاص على الأقل كانوا يعملون في المحطة بالإضافة الى اربعة عمال ايرانيين.
وتزامنا مع الهجمات الانتحارية داخل كركوك شن مسلحو (داعش) هجمات على الجبهات الامامية لقوات البيشمركة غرب كركوك.
وأوضح مسؤول محور (كركوك) وستا رسول في تصريح صحفي ان مسلحي (داعش) شنوا هجوما على المواقع الامامية لقوات البيشمركة في كركوك مشيرا الى ان الهجمات باءت بالفشل وتم التصدي لها من قبل قوات البيشمركة.
بدوره اكد محافظ (كركوك) نجم الدين كريم في تصريح صحفي ان الوضع الأمني بالمدينة تحت السيطرة وان الاجهزة الامنية عالجت الامور وسيطرت على الاوضاع في المدينة داعيا في الوقت نفسه السكان الى التزام بيوتهم لحين استمرار الاوضاع بشكل عام.
من جهتها اعلنت اللجنة الامنية في محافظة (كركوك) في بيان صباح اليوم الجمعة فرض حظر على حركة سير المدنيين والمركبات حتى اشعار آخر من أجل ضمان قيام الأجهزة الأمنية بمهامها البطولية والشجاعة وضمان سلامة وأمن مواطني كركوك.
بدورها قالت خلية الاعلام الحربي التابعة لقيادة العمليات المشتركة في العراق في بيان ان قوات الامن العراقية تمكنت من التصدي للمسلحين الذين هاجموا مدينة كركوك اليوم وقتلت معظمهم مؤكدة ان الوضع الآن تحت السيطرة.
وذكر البيان ان عددا من الانتحاريين من تنظيم (داعش) هاجموا فجر اليوم مواقع متفرقة من مدينة كركوك بينها مديرية شرطة كركوك ومركز شرطة العدالة ومركز شرطة دوميز ومقر حزب الاتحاد الوطني ومحطة كهرباء الدبس.
واوضح ان القوات الامنية تصدت للمهاجمين وقتلت اغلب المهاجمين وان الوقف الان تحت السيطرة فيما فرض حظر للتجوال للتمكن من ملاحقة الباقين.
وتأتي الهجمات على مدينة كركوك مع دخول عمليات تحرير مدينة (الموصل) من سيطرة (داعش) يومها الخامس واحراز قوات الجيش العراقي تقدما ملحوظا جنوب الموصل وشمال شرقها بالسيطرة على العديد من القرى والاقضية بالمنطقة.

شاهد أيضاً

البيت الابيض يهتز بعد نشر “نيويورك تايمز” معلومات صادمة بشأن تفجير خطوط “السيل الشمالي 2”

رفض البيت الأبيض بصورة قاطعة، المعلومات التي قالت إن عبوات ناسفة تحت خطوط “السيل الشمالي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.