رونينيو إلى السالمية… لموسمين

وافق مجلس إدارة نادي القادسية على انتقال لاعب فريق كرة القدم، البرازيلي رونينيو سوزا (30 عاماً) إلى السالمية بموجب عقد لمدة موسمين، بعدما سبق أن سمح له باللعب لـ»السماوي» بنظام الإعارة في فترة الانتقالات الشتوية الأخيرة، في يناير الماضي، علماً بأنه وقّع للأول عقداً طويل الأمد في صيف العام 2019.
وبذلك سيكمل اللاعب البرازيلي ما تبقى من منافسات الموسم الجاري مع السالمية، قبل أن يستهل العقد الجديد مع الفريق نفسه حتى العام 2022.
قدّم الجناح الأيسر أداء لا بأس به مع القادسية، في النصف الأول من الموسم، مسجلاً أربعة أهداف، ثلاثة منها في «دوري stc» على العربي واليرموك وكاظمة، وهدف في مرمى الفحيحيل في كأس الاتحاد.
وبعد التعاقد مع الثنائي الفلسطيني عدي دباغ والأردني عدي الصيفي، وافق النادي على إعارته للسالمية الذي وجد أداؤه معه قبولاً لدى الجهاز الفني بقيادة سلمان عواد الذي أوصى بالإبقاء عليه.
وفيما ارتفع عدد اللاعبين الأجانب في «السماوي» في الموسم الجديد الى ثلاثة بانضمام رونينيو الى مواطنيه باتريك فابيانو وأليكس ليما، تبقى خانتان شاغرتان ينتظر أن يقوم النادي باستكمالهما، فإن القادسية أعاد نصاب محترفيه الى العدد المطلوب، وهو خمسة بوجود الصيفي ودباغ والبرازيلي لوكاس غاوشيو والنيجيري جيمس أوكواسو والصفقة الجديدة المتمثلة في الألباني لورنس تراشي، بينما طويت صفحة التجديد للمدافع الغاني الدولي السابق رشيد سومايلا نهائياً.
ونبقى في «الأصفر»، حيث واصل الفريق تحضيراته لاستئناف ما تبقة من منافسات الموسم الجاري، وخوض الموسم الجديد 2020-2021، بقيادة اللاعبين صالح الشيخ وبدر المطوع وفهد الأنصاري.
وينافس القادسية بقوة على ما تبقى من ألقاب الموسم، حيث يشارك «الكويت» صدراة الدوري مع أفضلية للأخير بتبقي مباراة مؤجلة في حوزته، فيما بلغ الدور ربع النهائي لكأس سمو الأمير حيث تنتظره مواجهة قوية مع كاظمة، علماً بأن «الأصفر» حقّق لقب كأس السوبر بعد الفوز على «الأبيض» بهدف لجيمس، فيما ودع كأس ولي العهد مبكراً من الدور التمهيدي على يد الغريم التقليدي العربي بعد الخسارة بركلات الترجيح.
وينتظر الفريق عودة الجهاز الفني الإسباني المكون من المدير الفني بابلو فرانكو ومساعده ديفيد دونيغا واختصاصي اللياقة أليخاندرو مونوز ومدرب الحراس جاكوب اوفيغيرو.
معلوم أن النادي تعاقد مع دونيغا ومونوز خلفاً لمواطنهما البرت سانشيز والأرجنتيني خوان بیرتاني على التوالي.
وقامت إدارة الفريق بحجز تذاكر طيران الطاقم على أن تتواصل مع الهيئة العامة للرياضة لاستصدار تأشيرة الدخول. وفيما تم ذلك خلال اليومين المقبلين، فإن الجهاز الفني سيصل الى البلاد، مطلع الاسبوع المقبل، على أن يعتمد موعد بدء مهمته على عدد أيام الحجر المنزلي الذي سيخضع له أفراده.
وكان فرانكو أرسل البرنامج التدريبي إلى الجهاز الإداري الذي قام بدوره بإطلاع الثلاثي الشيخ والمطوع والانصاري عليه لتطبيقه خلال الحصص التدريبية.
وشهدت التدريبات التحاق عناصر غابت عن بداية رحلة الاعداد على غرار الحارس خالد الرشيدي والمدافع خالد ابراهيم، فيما تواصل غياب الثلاثي ضاري سعيد وسيف الحشان ومحمد الفهد.
ويعاني ضاري من تجدد الإصابة في الكاحل والتي كان أمضى فترة علاج لها في عيادة مستشفى «اسبيتار» في العاصمة القطرية الدوحة.
وباشر سعيد العلاج مجدداً في عيادة النادي.
أمّا الحشان فيأتي غيابه لظروف خاصة، فيما لا يزال الفهد يمضي فترة نقاهة بعد خضوعه لعملية جراحية في الأنف، في الآونة الأخيرة.

شاهد أيضاً

أنس جابر تنسحب من بطولتي قطر ودبي للتنس

أعلنت البطلة التونسية أنس جابر، اعتذارها عن المشاركة في بطولتي قطر ودبي للتنس، وجاء ذلك …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.