«التربية» تستعجل قطاعاتها لإطلاق منصة «متى» الحكومية

كشفت مديرة إدارة نظم المعلومات في وزارة التربية بالإنابة دلال العتيبي، عن عرض مميزات المنصة المركزية لإدارة المواعيد الحكومية «متى» على جميع الوكلاء المساعدين في الوزارة وذلك لضمان نجاح المشروع معلنة «تسلم الاحتياجات المطلوبة بنسبة 50 في المئة من قبل القطاع الإداري».
وطلبت العتيبي من وكيل وزارة التربية، الإيعاز لجميع القطاعات، الاستعجال بالرد لتسريع العمل في إنجاز المنصة، وتوفير متطلباتها، وهي:
– قائمة بالخدمات والمعاملات المقدمة لدى الجهة للمراجع.
– قائمة الخدمات المقدمة «أون لاين» لدى الجهة لاستقبال الطلبات والاستفسارات ومراكز استقبال المراجعين.
– قائمة بجميع الوثائق الرسمية الخاصة والمطلوبة لإجراء جميع المعاملات.
وشددت على ضرورة موافاتها بإجمالي عدد الموظفين الذين تود الجهة تخصيصهم، للتواصل مع المراجعين، وترشيح موظفين من قبل الجهات للعمل على المنصة، لحضور التدريب على آلية تسجيل المواعيد لكل جهة.
من جهة ثانية، أعلن وزير التربية وزير التعليم العالي الدكتور سعود الحربي، أن الوزارة تعكف منذ ثلاثة أشهر، على وضع خطة للتحوّل الرقمي في التعليم، معرباً عن أهمية ذلك التحوّل، وسط الظروف الحالية، المرتبطة بتفشي مرض «كوفيد-19».
وقال الحربي في تصريح أمس، إن هناك تنسيقاً على أعلى مستوى مع المجلس الأعلى للتخطيط، للعمل لإدراج التحوّل الرقمي للتعليم، ضمن خطة الدولة التنموية، اتساقاً مع برنامج عمل الحكومة، وما أملته الظروف المحلية والعالمية وتأثيرها على التعليم.
وشدد على حرص «التربية» على إدخال التكنولوجيا الحديثة، بكل أبعادها في العملية التعليمية والتربوية، وتطوير أُطر وأساليب التعليم الإلكتروني، لتحقيق الأهداف المنشودة، وخلق جيل قادر على التعلم الذاتي، ليتمكّن من مواكبة التطورات الطارئة والمتسارعة عالمياً.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.