مجلس الوزراء يعقد اجتماعه الأسبوعي

عقد مجلس الوزراء اجتماعه الأسبوعي بعد ظهر اليوم الاثنين عبر الاتصال المرئي برئاسة سمو رئيـس المجلس الشيخ صباح الخالد.
وطمأن سمو رئيس مجلس الوزراء المجلس على استقرار صحة سمو الأمير حيث يستكمل علاجه في الولايات المتحدة الأميركية، سائلاً المولى عز وجل أن يمن على سموه بالشفاء التام وأن يديم عليه نعمة الصحة والعافية ويعيده إلى وطنه في القريب العاجل.
شرح وزير الصحة لمجلس الوزراء الوضع الصحي في البلاد من واقع الإحصاءات المتعلقة بأعداد الإصابات وحالات الشفاء والوفيات ومن يتلقون العلاج.
وقد أعرب المجلس عن بالغ شكره وتقديره للجهود الكبيرة التي تبذلها وزارة الصحة بالتنسيق مع الجهات المعنية لمواجهة وباء (كوفيد 19) والحد من انتشاره.
ودعا المجلس المواطنين والمقيمين إلى مواصلة التعاون تمهيداً للانتقال إلى المرحلة الثالثة من خطة العودة للحياة الطبيعية اعتباراً من يوم غد الثلاثاء، والالتزام بالاشتراطات الصحية والإجراءات الاحترازية للسيطرة على الفيروس بالطرق المتفق عليها عالمياً وتجاوز هذه الأزمة بأفضل النتائج.

مشاريع قوانين
ووافق مجلس الوزراء على مشروعات القوانين التالية ورفعها لسمو نائب الأمير تمهيداً لإحالتها إلى مجلس الأمة:
– مشروع قانون باعتماد الحساب الختامي لهيئة أسواق المال عن السنة المالية 2019 / 2020.
– مشروع قانون باعتماد الحساب الختامي لمؤسسة الموانئ الكويتية عن السنة المالية 2019 / 2020.
– مشروع قانون باعتماد الحساب الختامي لمؤسسة البترول الكويتية وشركاتها التابعة عن السنة المالية 2019 / 2020.
وقدم فريق الهيئة العامة للغذاء والتغذية عرضاً مرئياً لمجلس الوزراء لخطة الهيئة والإجراءات المتخذة بشأن تنظيم مواعيد وإجراءات ذبح الأضاحي خلال فتره عيد الأضحى المبارك بالتنسيق مع الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات، والتي اشتملت على استخدام (منصة متى) المركزية لإدارة المواعيد الحكومية في حجز مواعيد ذبح الأضاحي لضمان الالتزام بالاشتراطات الصحية وتقديم خدمة مميزة للمواطنين والمقيمين بما يحقق التباعد وتجنب الازدحام لضمان عدم نشر العدوى بين الجمهور.

تطبيق «سهل»
وتدارس مجلس الوزراء التوصية الواردة ضمن محضر اجتماع لجنة الخدمات العامة بشأن آلية إطلاق وتشغيل التطبيق الحكومي الموحد للخدمات الإلكترونية في الكويت تطبيق (سهل)، وقرر مجلس الوزراء الآتي:
– التعميم على الجهات الحكومية المعنية للتنسيق مع الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات بشأن النظر في مدى إمكانية تزويد الجهاز بالكوادر الفنية والتخصصية في المجال التقني والتكنولوجي لتمكينه بسرعة الانتهاء من إطلاق وتشغيل التطبيق الحكومي الموحد (سهل) للخدمات الإلكترونية في الكويت.
– تكليف الهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة بشأن سرعة إقرار السياسات الخاصة بالحوسبة السحابية في الكويت، وذلك لتحقيق الاستفادة من الخدمات التكنولوجية.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.