العنجري: «القوى العاملة» تتجه إلى تمديد تقدير الاحتياج إلى نهاية العام

كشف رئيس الجمعية الكويتية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة م.محمد العنجري عن اتجاه هيئة القوى العاملة إلى تمديد تقدير الاحتياج حتى نهاية العام الجاري مع شرط إقرار الرواتب.
وأضاف في تصريح صحافي أن مناقشة تلك الخطوات جاءت خلال اجتماع ممثلي المجاميع الشبابية مع مدير عام الهيئة العامة للقوى العاملة، أحمد الموسى، أمس الأحد؛ حيث تم مناقشة أبرز القضايا التي يعاني منها الشباب في الفترة الحالية في ظل استمرار جائحة كرونا والحظر المفروض من الدولة، ومن ابرزها مناقشة توفير خط ساخن للمبادرين لانهاء معاملة اصدار شهادة تحويل الاجور، و دراسة تحويل العمالة بين الشركات بنسبة وتناسب في الوضع الراهن وخلال الأزمة مع شرط الإقرار، ويتم الإعلان عنها خلال أسبوعين.
ولفت إلى أن خدمة أسهل ستتوفر مجانًا حتى نهاية المرحلة الثانية وتستحق الدفع من بداية المرحلة الثالثة من مراحل العودة إلى الحياة الطبيعية.
وأفاد العنجري أن موعد المراجعة في مركز الصديق، سيكون لجميع أقسام القوى العاملة.
وقال إن الموسى وعد بدراسة تحويل العمالة بين الشركات خلال الفترة المقبلة بنسبة وتناسب في الوضع الراهن بشرط توقيع الإقرار الخاص الموجود بموقع القوى العاملة، بعد إبلاغه بضرورة وجود تحويل للعمالة لضمان ترتيب أوضاع الشركات الصغيرة التي يتحتم عليه جدولة أعمالها.
وأوضح العنجري أنه تم خلال الاجتماع تقديم شرح واف ومتكامل للمشاكل التي يعاني قطاع الشباب وأبرز المعوقات التي تعاني منه الشركات الصغيرة والمتوسطة في ظل توقف الأنشطة بشكل جزئي أو كامل مؤكدا أن غالبية رواد الأعمال حرصوا علي المحافظة على الموظفين العاملين لديهم منذ بداية أزمة كورونا بما يتناسب مع الوضع الاستثنائي.
واكد العنجري أن الموسى شرح للوفد الشبابي جميع الخطوات التي اتخذتها هيئة القوى العاملة منذ بداية أزمة كورونا للحفاظ على حقوق العمالة وبنفس الوقت مساعدة أصحاب الأعمال لضمان استمرارية شركاتهم دون تعثر.
وأشاد العنجري بالخطوات التي اتخذتها القوى العاملة برئاسة الموسى لمساندة أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة لتجاوز الأزمة الراهنة وأيضا لتحسين اوضاعهم المستقبلية.
يذكر أن الاجتماع حضره مدير عام الهيئة العامة للقوى العاملة السيد أحمد الموسى ونائب المدير العام لحماية القوى العاملة د.مبارك الجافور وبدر الفوزان وممثلون عن الجمعية الكويتية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة وجمعية رواد الأعمال واتحاد صالونات الكويت والمجتمع المدني.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.