«الهيئة الخيرية» تُخفّف معاناة ضحايا السيول والجفاف و«كورونا»

أطلقت الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية حديثاً حزمة مشاريع، من أجل تخفيف معاناة عشرات الآلاف من ضحايا السيول في اليمن، والنزوح في ولاية راخين، وفيروس «كورونا» في تونس وباكستان ولبنان والسودان والنيجر وقطاع غزة.
وقال المدير العام للهيئة الخيرية المهندس بدر سعود الصميط، إن الهيئة الخيرية نشطت في دول عدة خلال الفترة الأخيرة تقديراً لأوضاعها الإنسانية وما خلّفته الكوارث من تداعيات خصوصاً أزمة «كورونا»، وتوجت أنشطتها بإنجاز العديد من المشاريع الإنسانية في ميانمار واليمن وتونس والسودان ولبنان وغزة وباكستان والنيجر ومالاوي، مشيراً إلى أن عدد المستفيدين من برامج السلال الغذائية بلغ 46 ألف شخص، فيما استهدفت برامج مكافحة وباء «كورونا المستجد» تخفيف معاناة عشرات الآلاف من المتضررين وفق التقارير الواردة من شركائنا.
و قال الصميط، إن الهيئة قدمت طروداً غذائية لـ15 ألف نازح من مسلمي الروهينغيا في ولاية راخين، بالتعاون مع الإغاثة الإسلامية عبر العالم، ووزّعت سلالاً غذائية على 10.2 ألف متضرر، جراء السيول في مدينة مأرب، وشيدت 10 مساكن لضحايا الفيضانات في مالاوي، بالتعاون مع مؤسسة العون الأفريقي.
وأشار إلى أن الهيئة أطلقت في تونس والسودان حملة التوقي من فيروس «كورونا»، ودعمت حكومة النيجر لشراء أجهزة تنفس وملابس طبية للوقاية من الجائحة، وتوزيع سلال صحية على أسر الأيتام، وكذلك برنامج توزيع سلال غذائية على 2000 أسرة متضررة من الوباء في باكستان.
وأشار الصميط إلى مشاريع دعم مستشفى الكرامة في غزة بالمستلزمات الطبية، وغيره من المستشفيات والمراكز الطبية في القطاع، و17 مدرسة من مدارس الإيمان المتضررة من «كورونا» في لبنان، ومساعدة 13 ألف أسرة متضررة من الوباء.
وتسعى الهيئة خلال موسم ذي الحجة هذا العام، إلى تسويق مشروع الأضاحي في 27 دولة. وبرنامج دعاء الملائكة ويضم 30 مشروعاً خيرياً متنوعاً، وسهم الغوث لمساعدة المنكوبين، ووقفيات الإسراء لدعم المشاريع الإنسانية في فلسطين، وحفر 100 بئر في دولة أفريقية تعاني التصحر والجفاف. كما يضم تسويق مشاريع صحية في أفريقيا كمكافحة العمى والكراسي الطبية وغيرها، واستكمال مدينة الشيخ صباح الاحمد في الشمال السوري، وبناء قرية كويت الخير في اليمن.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.