الكويت مقراً للمحكمة العربية للتحكيم التجاري

556111_341566_org__-_qu65_rt728x0-_os1417x949-_rd728x487

كويت تايمز: أعلنت اللجنة التأسيسية للمحكمة العربية للتحكيم التجاري وتسوية المنازعات والمنبثقة عن الاتحاد العربي للتحكيم التجاري وتسوية المنازعات إشهار المحكمة رسميا أمس، ليكون مقرها دولة الكويت.

وقال مسؤولو اللجنة في مؤتمر صحافي، ان المحكمة التي يرأسها الشيخ مشعل المالك، تعد الأولى من نوعها عربيا للقضايا الاقتصادية والتجارية والاستثمارية في الشرق الأوسط والثالثة عالميا.

من جهته، اوضح الشيخ مشعل ان تأسيس هذا الصرح وانطلاقه من الكويت يعد مبادرة قومية عربية، أسست من أجل رفع الضغوط عن المحتكمين إلى محاكم دولية خارج المنطقة العربية.

وأشار الى تكبد مؤسسات عربية وخليجية مئات المليارات من الدولارات، نتيجة المنازعات دون جدوى في الحصول على أحكام عادلة، مضيفا ان إرساء قواعد العدالة في الفصل بين الخصوم والمتنازعين يعزز الثقة في أداء هيئة المحكمة ويرفع من مكانتها عربيا ودوليا.

وذكر ان المحكمة انطلقت لتقف الى جانب المحاكم الدولية، ولن تكون منافسا لها وذلك بهدف إصدار أحكام عادلة للمؤسسات والهيئات والحكومات العربية.

من جانبه، قال وكيل وزارة العدل المساعد لقطاع التحكيم القضائي في الكويت الشيخ ضرار سعود المالك، في كلمة نيابة عن وزير العدل، ان تأسيس المحكمة يأتي تتويجا لقطاع التحكيم القائم في المنطقة العربية ليستظل بمظلتها، في خطوة تستهدف إرساء أحكام عادلة لقضايا النزاع التجاري والاقتصادي.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.