وصول مدرب القادسية والطاقم المعاون… الأحد

يصل إلى البلاد، فجر الأحد، الطاقم الفني الإسباني لفريق القادسية في كرة القدم والمكوّن من المدرب بابلو فرانكو ومساعده ديفيد دونيغا واختصاصي اللياقة أليخاندرو مونوز ومدرب الحراس جاكوب اوفيغيرو، وذلك استعداداً لمباشرة عملهم مع «الأصفر» استعداداً لاستئناف الموسم بإقامة ما تبقى من «دوري stc» وكأس سمو الأمير.
وسيخضع أفراد الجهاز إلى حجر منزلي قبل دخولهم التدريبات وفقاً لتعليمات الجهات الصحية الخاصة بمكافحة فيروس «كورونا».
معلوم أن القادسية جدد عقدي فرانكو وأوفيغيرو، فيما تعاقد مع المساعدين دونيغا ومونوز خلفاً للإسباني ألبيرت سانشيز والأرجنتيني خوان بيرتاني.
ويعود «الأصفر» إلى التدريبات، الأحد، بعد راحة منحتها إدارة الفريق خلال إجازة عيد الأضحى، علماً بأن عناصر الخبرة صالح الشيخ وبدر المطوع وفهد الأنصاري هم مَنْ يقودون التحضيرات.
إلى ذلك، تلقت إدارة النادي كتاباً من نظيرتها في التضامن تطلب فيه تجديد إعارة الثنائي مشعل أديلم وعبدالوهاب الصليلي لموسم آخر، بعدما خاضا الموسم الجاري مع «أزرق الفروانية» وقدما مستويات نالت الاستحسان.
وينتظر أن توافق إدارة القادسية على الطلب.
من جانب آخر، كشف حسين أبو سرحان، وهو وكيل أعمال اللاعب الفلسطيني عدي الدباغ، في تصريحات إعلامية أن الاتحاد الدولي للعبة أصدر قراره النهائي بالحكم لصالح موكله، في الشكوى المرفوعة من الأخير ضد نادي السالمية، مشيراً إلى أن «فيفا» رفض ادعاءات «السماوي» وألزمه بتسديد مستحقات اللاعب المتأخرة لديه والبالغة 132 ألف دولار، قيمة رواتب لم يتقاضاها، بالإضافة إلى تعويض عن بقية قيمة العقد.
وقال: «تم إلزام السالمية بدفع المبلغ خلال 45 يوماً، وإلّا سيترتب عليه حرمان النادي من تسجيل لاعبين محليين أو دوليين لمدة 3 فترات انتقالات متتالية».
وأضاف: «الدباغ ملتزم بتدريبات فريقه الجديد القادسية، وينتظر مباريات الدوري بفارغ الصبر، حيث أن عقده مع الفريق مستمر حتى الصيف المقبل».
معلون أن الدباغ انتقل إلى «الأصفر»، خلال فترة الانتقالات الشتوية، مستفيداً من بند في لائحة أوضاع اللاعبين المحترفين لدى «فيفا» يسمح للاعب بالتوقيع لناد آخر في حال تأخير ناديه الحالي بدفع ثلاثة رواتب متتالية.
ووافق السالمية على منح القادسية بطاقة عدي، بعد موافقة «الأصفر» على إعارة اللاعب البرازيلي رونينيو سوزا بالاتجاه المعاكس، غير أن الدباغ ومحاميه مضيا قدماً في الشكوى المقدمة إلى غرفة المنازعات في «فيفا» بشأن الرواتب المتأخرة.

فاضل يخضع لـ «جراحة»

خضع حارس مرمى فريق الشباب لكرة القدم، علي فاضل، لعملية جراحية في الرباط الصليبي للركبة، أمس.
وكان فاضل، وهو الحارس الثاني في فريقه، تعرض لقطع في الرباط، في نوفمبر الماضي، وتسببت جائحة فيروس «كورونا» في تأجيل إجراء العملية.
وسيخضع اللاعب لفترة تأهيل قد تمتد لأكثر من 6 أشهر قبل العودة الى الملاعب، وهو ما سيدفع إدارة الشباب الى البحث عن حارس آخر ليكون بديلاً للأساسي سليمان ميزرا.
ويواصل «أزرق الأحمدي» تدريباته بقيادة المدرب المساعد يعقوب سعد، بانتظار وصول المدرب الجديد، الروماني فلورين ماتروك، الذي يتولي المهمة خلفاً لخالد الزنكي، بعدما أنهى الأخير مشواره مع الفريق.

… وإصابتان في «خيطان»

أعلن نادي خيطان عن تعرض لاعبي فريق كرة القدم، عبدالرزاق عثمان ومحمد طلال، لقطع في الرباط الصليبي للركبة خلال التدريبات استعداداً لاستئناف النشاط المحلي بقيادة المدرب الإسباني خوسيه كامبيلو.
وينتظر أن يخضع اللاعبان، وهما من العناصر الشابة في الفريق، إلى فحوصات مكثفة قبل تحديد موعد إجرائهما العملية الجراحية التي سيترتب عليها غيابهما لفترة طويلة عن الملاعب.

شاهد أيضاً

أنس جابر تنسحب من بطولتي قطر ودبي للتنس

أعلنت البطلة التونسية أنس جابر، اعتذارها عن المشاركة في بطولتي قطر ودبي للتنس، وجاء ذلك …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.