الكويت تطلق حملة إغاثية لتوزيع مساعدات على النازحين في بغداد

556280_gjpg_-_qu65_rt728x0-_os1210x891-_rd728x536

كويت تايمز: أطلقت الكويت، اليوم السبت، حملة إغاثة لتوزيع مساعدات إنسانية على النازحين العراقيين في العاصمة بغداد، في اطار حملة «الكويت بجانبكم» لاغاثة ابناء الشعب العراقي.

وتضمنت المساعدات سلة غذائية متكاملة وزعت على النازحين من ابناء محافظة صلاح الدين المقيمين في مخيم «التكية» بمنطقة الدورة في بغداد بحضور سفير الكويت لدى العراق سالم الزمانان.

وقال السفير الزمانان لـ «كونا» على هامش التوزيع، إن حملة الاغاثة التي انطلقت اليوم السبت تهدف لدعم الاشقاء في العراق وتخفيف المعاناة عن النازحين منهم.

وبين ان الحملة استهدفت توزيع سلال غذائية متكاملة على النازحين في مخيم «التكية» بمنطقة «الدورة»، مشيرا إلى أن الايام المقبلة ستشهد حملات اغاثة اخرى لتوزيع المساعدات في بغداد وعدد من المحافظات العراقية.

وأشار إلى ان توزيع السلة الغذائية يأتي مكملا لحملات سابقة تبنتها الكويت وشملت مختلف القطاعات الصحية والتعليمية والانسانية، حيث افتتحت 21 مدرسة في معظم المحافظات العراقية بتمويل من الصندوق الكويتي للتنمية، ووزعت حقائب مدرسية على الطلبة النازحين، كما ارسلت سيارات اسعاف لدعم القطاع الصحي في المناطق المتضررة في العراق.

واكد ان الكويت حرصت حريصة منذ عام 2003 وحتى الان على الوقوف الى جانب الاشقاء في العراق، وتأمل بأن تنجلي هذه الغمة عن هذا البلد وينعم ابناؤه بالامن والاستقرار.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.