سلمان الحمود: منشآت رياضية جديدة ونشرات الإذاعة والتلفزيون بلغات أجنبية.. قريباً

556278_%d8%b3%d9%84%d9%85%d8%a7%d9%86-%d8%a7%d9%84%d8%ad%d9%85%d9%88%d8%af4_-_qu65_rt728x0-_os473x399-_rd473x399

كويت تايمز: أكد وزير الاعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود، حرص الكويت على تعزيز وتوثيق العلاقات الثنائية مع كل الدول الشقيقة والصديقة والمنظمات الدولية، بما يحقق الاهداف الانمائية للأمم المتحدة.

وقال بيان لوزارة الاعلام، اليوم السبت، إن الشيخ سلمان الحمود أوضح خلال لقائه سفراء روسيا والمانيا وبنغلاديش لدى الكويت كلا على حدة، إن تلك الرؤية اسس لها سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد قبل خمسة عقود ونصف العقد وجعلها احد مرتكزات السياسة الخارجية للكويت من أجل خير الشعوب المحبة للسلام.

وأفاد بأن الشيخ سلمان أكد أثناء اللقاء أن الكويت بصدد إنشاء عدد من المنشآت الرياضية تماشيا مع استراتيجية وزارة الدولة لشؤون الشباب في تنمية القطاعات الشبابية والرياضية، مشيرا في الوقت ذاته الى أن وزارة الاعلام تدرس إمكانية اضافة بعض اللغات الاجنبية ضمن نشراتها الاخبارية الاذاعية والتلفزيونية.

ونقل البيان عن السفير الروسي أليكسي سلوماتين إشادته بالجهود التي يقودها وزير الاعلام وزير الدولة لشؤون الشباب رئيس المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب في دفع التعاون الثقافي بين الكويت وموسكو.

وأعرب الدبلوماسي الروسي عن أمله في تعزيز التعاون السياحي بين البلدين مبديا إعجابه بالنموذج الديموقراطي والحياة البرلمانية الكويتية.

وذكر البيان أن سفير جمهورية بنغلاديش إس إم أبو الكلام أعرب عن التقدير للكويت ووزارة الاعلام لتخصيص فترة بث اذاعي تخاطب الجالية البنغالية في الكويت، مثمنا دور الكويت الحضاري والثقافي طوال مسيرة تاريخها الذي توجها عاصمة للثقافة العربية عام 2001 والاسلامية لعام 2016.

واضاف البيان ان لقاء الشيخ سلمان مع سفير جمهورية المانيا الاتحادية كارلفريد بيرغز تناول العديد من المحاور المتعلقة بتوثيق وتعزيز أطر التعاون الثنائي في مجالات الثقافة والفنون والرياضة والشباب.

وذكر البيان أن رئيس البعثة والقائم بأعمال سفارة الجمهورية اللبنانية الشقيقة ماهر خير أكد متانة العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين في كل المجالات، مشيدا بدور وزارة الاعلام والمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب في دعم الثقافة العربية وحرية التعبير والرأي التي تعد احدى سمات المجتمع الكويتي.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.