عسكر العنزي: قانون الإطفاء لا يحمل صفة عسكرية

بارك رئيس لجنة الداخلية والدفاع النائب عسكر العنزي لجميع شرائح الشعب الكويتي إقرار مجلس الأمة قانون حق الاطلاع على المعلومات وقانون إيجارات العقارات وتعديل قانون الجزاء المتعلق بالولاية الصحية وإضافة ولاية الام الصحية ومشروع قانون قوة الإطفاء العام.

وأكد عسكر في تصريح صحافي مدنية قانون قوة الإطفاء، مبينا أنه لا يحمل أي صفة عسكرية ويقدم خدمات ورعاية صحية لرجال الاطفاء «الذين نقدر جميعا دورهم الحيوي والهام وتضحياتهم في الحفاظ على الأموال والممتلكات العامة والخاصة».

ولفت إلى أن تقرير اللجنة عبارة عن اقتراح بقانون مقدم منه ونواب آخرين ويستهدف إنشاء مستشفى خاص لرجال الاطفاء، موضحا أن الحكومة لم تقصر في تقديم مشروع بقانون يقدم مزايا للاطفائيين واللجنة عقدت أكثر من اجتماع مع الحكومة ومع الادارة العامة للإطفاء وتوصلت إلى قانون يرضى بإذن الله جميع الأطراف.

وأضاف عسكر أن القانون يقدر دور الإطفاء ويؤكد حق عضو قوة الإطفاء في اللجوء إلى القضاء وحق الترشح والانتخاب وله أيضا الحق في الزواج دون الحصول على إذن من جهة العمل ولهم الحق الكتابة في الصحف أو النشر بأي وسائل إعلامية دون الحصول على إذن من جهة العمل.

وتابع عسكر بأن القانون ينص على إنشاء مستشفى طبي متكامل لرعاية أعضاء قوة الاطفاء وأسرهم حتى الدرجة الأولى ويضم المستشفى معمل تحاليل طبية ويتمتع اعضاء قوة الاطفاء واسرهم حتى الدرجة الأولى بالرعاية الصحية حتى بعد التقاعد من العمل.

وأكد أن القانون يتضمن إنشاء كلية الاطفاء العام وتحقيق الضبطية القضائية لعضو قوة الإطفاء وتغليظ العقوبات على مخالفي لائحة السلامة والوقاية من الحريق.

وقال عسكر إن هذا الانجاز بإقرار القوانين يحسب للمجلس والحكومة معا، متمنيا استمرار هذا التعاون بين السلطتين في بقية القوانين التي تخص الزيادات المالية للتخفيف من معاناة المواطنين.

وتقدم عسكر بالشكر إلى سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد على توجيهاته للحكومة بتمرير القوانين لتخفيف العباء على المواطنين.

واضاف عسكر: «كما نشكر رئيس مجلس الامة مرزوق الغانم و النواب وخصوصا اللجان المختصة بالمجلس لما بذلوه من جهد لإعداد وصياغة القوانين التي أقرها المجلس للتخفيف عن كاهل المواطنين».

وتمنى عسكر من الحكومة الاستمرار في تعاونها مع المجلس بعدم عرقلة القوانين الشعبية، لافتا الى ان الاغلبية النيابية ستصوت بالموافقة على قوانين الزيادات المالية في الجلسات المقبلة.

شاهد أيضاً

غياب الحكومة «يُطيّر» جلسات الثلاثاء والأربعاء والخميس

غابت الحكومة، فرفع رئيس مجلس الأمة أحمد السعدون جلسة مجلس الأمة العادية أمس الثلاثاء. وقال …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.