80 % من النساء لا يرين أنفسهن جميلات

%d8%a7%d9%84%d9%86%d8%b3%d8%a7%d8%a1

كويت تايمز: طبقا للباحثين في «Dove»، فإن 80 % من النساء يوافقن أن كل امرأة بها شيء جميل، ولكن لايرين أنفسهن جميلات!، والحقيقة الأخرى أن 4 % فقط من النساء حول العالم، هن من يرين أنفسهن جميلات!.

وتعلق على ذلك د.ميغان ستابس في مجلة Women’s LifeStyle قائلة: «أعتقد أن السبب في ذلك هو الصورة المزيفة التي تبرمج عليها النساء نحو مفهوم الجمال، ونظرتهن لأنفسهن، ولماذا نرى كنساء الجمال في الأخريات، ونعجز عن رؤيته في أنفسنا».

وتتابع: نحن كنساء نحتاج إلى كثير من العمل على صورنا الذهنية وصور أجسادنا، وأن نواجه أنفسنا بذلك، وفي نفس الوقت، اتخاذ القرار بأن نحب أنفسنا، ليس بالأمر السهل، فعلينا أولاً أن نفهم من أين تأتي مشاعرنا تجاه أنفسنا، لنستطيع التغلب عليها وتغييرها. وأغلب هذه المشاعر تأتي نتيجة لكل الرسائل الزائفة التي تتكلم عن صورة الجمال والتي تروج لها وسائل الإعلام، والمحيطين بنا.

ومن أكثر المخاوف التي تواجهها غالبية النساء هي علامات التمدد التي تظهر على الجسد، والتي تحدث عند جميع النساء وفي مختلف الأعمار، فهي تظهر في مرحلة البلوغ، وأثناء الحمل، وأيضا ممكن أن تظهر أثناء بناء العضلات، ويمكن أن تظهر في أي مكان في الجسم، ولكن عادة تحدث في أماكن تخزين الدهون في الجسم، وعادة تكون داكنة اللون، أو تميل للاحمرار، وهذه الخطوط أو العلامات قد يتحول لونها قريباً من لون الجلد، بمرور الوقت، وحتى أن لم يحدث هذا، فليس لها أي أضرار صحية، ولكنها تمثل أكبر كابوس لكثير من النساء وتهز ثقتهن بأنفسهن وبأجسادهن. ولو تغيرت نظرتهن لتلك الخطوط، ليتذكروا متى حدثت والسبب في حدوثها، فمثلاً في مرحلة البلوغ، عند ظهور معالم الأنوثة، تظهر الخطوط، أو أثناء الحمل ومجيء الوليد للحياة، إذا نظرت النساء لأجسادهن وتذكرن تلك اللحظات لأحببن كل خط فيه، وبالتالي أحببن أجسادهن وأنفسهن.

شاهد أيضاً

في أي عمر ينبغي أن تعطي طفلك هاتفه الأول؟

على مدى العقدين الماضيين، جعلت الثورة التكنولوجية الوصول إلى الإنترنت أمرا سهلا للغاية. وأدى تطوره …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.