انطلاق منصة اتحاد الجمعيات التعاونية الإلكترونية تحت شعار «الشفافية والرقابة الشعبية»

عقد اتحاد الجمعيات التعاونية صباح يوم أمس الاثنين اجتماعا مشتركا لعرض الرؤية الأولية لمنصة اتحاد الجمعيات التعاونية الالكترونية والتي تعتبر مشروع وطني مهم يقوم اتحاد الجمعيات بإعداده بالتنسيق وزارة التجارة ووزارة الشؤون الاجتماعية وبالتعاون مع شركة «بزنس كونسبت» الشركة الوطنية الرائدة في تكنولوجيا المعلومات والحلول البرمجية تحت شعار «الشفافية والرقابة الشعبية».

وحضر كل من رئيس اتحاد الجمعيات التعاونية فهد الكشتي ووكيل وزارة الشؤون المساعد لقطاع التعاون سالم الرشيدي ووكيل وزارة التجارة المساعد للشؤون الفنية محمد العنزي ووكيل وزارة التجارة المساعد لشؤون الرقابة وحماية المستهلك عيد الرشيدي، ومن اتحاد الجمعيات التعاونية أمين الصندوق خالد حامد المطيري ورئيس اللجنة المالية والادارية محمد رغيان العازمي ورئيس لجنة الاعلام والعلاقات العامة صلاح سلمان العازمي ورئيس لجنة الاستيراد والشراء الجماعي ورئيس لجنة متابعة ومراقبة الأسعار عبدالله عبدالرضا حسن.

وقال الكشتي إن إنشاء المنصة الالكترونية تمثل المرحلة الأولى من المشروع والتي تشمل التطبيق والموقع الالكتروني بالإضافة إلى البرامج المساندة التي تسمح للمستخدمين بالمراقبة الفورية للأسعار، ومن أهداف هذه المنصة:

– الربط الآلي بين الموردين واتحاد الجمعيات.
– الربط الآلي بين الجمعيات التعاونية واتحاد الجمعيات.
– الرقابة الآلية على الأسعار من قبل الاتحاد.
– تسهيل الرقابة على الأسعار من قبل المواطنين.
– ادارة المخزون الخاص باتحاد الجمعيات.
– الادارة المالية الخاصة باتحاد الجمعيات.
– ادارة شؤون الموظفين.
– ادارة المبيعات.
– ادارة المحتوى الاعلامي لاتحاد الجمعيات.

وأضاف الكشتي أنه تم بالفعل تشغيل المنصة من خلال الموظفين والمراقبين، وتم إضافة جميع أسعار الاتحاد على التطبيق ليتمكن المراقبين من التأكد من صحة الأسعار في كافة الجمعيات التعاونية في الكويت.

وأوضح أن اتحاد الجمعيات يقوم حالياً بالإعداد للمرحلة الثانية من المشروع والتي تتمثل في تحديث النظام لتمكين المستهلكين من متابعة الأسعار في الجمعيات التعاونية عن طريق التطبيق، حيث يقوم التطبيق بمقارنة أسعار السلع بين الجمعيات التعاونية داخل الكويت من خلال وضع «الباركود» الخاص بالصنف في منصة الاتحاد الالكترونية.

وأكد أن مثل هذه المشاريع الوطنية التي تهم المواطنين والمقيمين في دولة الكويت تحتاج إلى تعزيز جهود أجهزة الدولة لتفعيل دور التعاونيات في الرقابة اللازمة وضبط المخالفات وإحالتها للجهات القانونية وتوفير بيئة تجارية أكثر شفافية.

وأشار الكشتي أنه سوف يتم اليوم الثلاثاء عقد اجتماع مع رؤساء الجمعيات التعاونية لشرح آلية عمل منصة اتحاد الجمعيات الالكترونية ومناقشة كافة آراء ومقترحات رؤساء الجمعيات التعاونية.

وشكر رئيس وأعضاء اتحاد الجمعيات التعاونية على جهودهم في توفير السلع والخدمات والقضاء على كافة وسائل الجشع واستغلال المواطنين.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.