8 مطالب وضعتها «المعلمين» على طاولة «التربية»

استقبل وكيل وزارة التربية بالإنابة فيصل المقصيد وفداً من مجلس إدارة جمعية المعلمين الكويتية، ضم كلاً من رئيس الجمعية مطيع العجمي وأعضاء مجلس الإدارة حمد الهولي والدكتور سعود المطيري، وخيال الإبراهيم وهبة السعد لمناقشة 8 مطالب حددتها الجمعية ووضعتها على طاولة الوزارة ممثلة في الوكيل المقصيد. وتتمثل هذه المطالب في ما يلي:
1- بحث عدد من القضايا العالقة في قطاع التعليم العام.
2- مقابلات الوظائف الإشرافية التي توقفت منذ العام الماضي، والمطالبة بضرورة الانتهاء منها، والأخذ بالمقترح الذي تقدمت به الجمعية لعقد تلك المقابلات عن طريق الـ Online.
3- عدم صدور نشرة الوظائف الإشرافية حتى الآن رغم الحاجة الماسة لبعض الوظائف الإشرافية، بسبب الشواغر في رياض الأطفال والمدارس، بمختلف المراحل وعدم وجود قوائم انتظار لتلك الوظائف.
4- تأخير التقييم السنوي لأعضاء الهيئة التعليمية وعدم اتخاذ خطوات جادة بهذا الصدد رغم ما يترتب عليه من حقوق ومكتسبات ومنها الترفيع الوظيفي ومكافأة الأعمال الممتازة.
5- المماطلة والتسويف في اعتماد الهيكل التنظيمي للتوجيه الفني رغم تشكيل لجنة لهذا الملف وبحثها للمقترحات ومنها مقترح الجمعية والذي حظي بالتوافق عليه، مع تأكيد ضرورة العمل على الانتهاء من هذا الملف في أقرب وقت.
6- تأخير تسكين الوظائف القيادية والتي ما زالت شاغرة منذ فترة طويلة ومنها: مدير عام منطقة تعليمية ومدير عام التعليم الخاص ومدير ادارة التنسيق وموجه عام لبعض المجالات الدراسية وغيرها، مع ضرورة الالتزام بما ورد في القانون 86 /‏‏ 2017 وقرارات مجلس الخدمة المدنية في هذا الشأن.
7- استعدادات الوزارة للعام الدراسي المقبل والمقرر في شهر سبتمبر المقبل وتأكيد ضرورة جهوزية المدارس وما تتطلبه من احتياجات ومتطلبات للتعليم عن بُعد.
8- تأكيد ضرورة وجود برامج لتدريب المعلمين وتأهيلهم لاستخدام البرامج الحديثة في التعليم عن بُعد.
وأكد المقصيد أهمية التنسيق والتعاون وتضافر الجهود بين الوزارة وجمعية المعلمين التي تمثل رأي الميدان التربوي، بما يصب في صالح العملية التعليمية ومستقبل أبنائنا الطلبة.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.