«التعريفة الجمركية الموحدة» تعقد اجتماعها الـ 35 برئاسة الكويت

556569_1jpg_-_qu65_rt728x0-_os641x473-_rd641x473

كويت تايمز: عقدت لجنة التعريفة الجمركية العربية الموحدة أعمال اجتماعها الـ 35 برئاسة رئيس قسم النظام المنسق بالإدارة العامة للجمارك حسن الصالح ومشاركة ممثلي الهيئات والأجهزة الجمركية العربية.

وقال الصالح في تصريح لـ «كونا»، اليوم الأحد، على هامش الاجتماع إن اللجنة تناقش على مدى خمسة أيام عددا من البنود أبرزها تحديث جدول التعريفية الجمركية الموحدة وفق النظام المنسق 2017.

وأضاف الصالح أن اللجنة تناقش ايضا مقترحا لتحديث هذا الجدول بناء على توصيات اجتماع سابق لها الى جانب مناقشة ملاحظات عدد من الدول العربية حول جدول التعريفية الجمركية العربي الموحد.

وقال إن اللجنة تسعى الى ايجاد آلية محددة لاستخراج السلع المعفاة والممنوعة والمقيدة، بالإضافة الى السلع التي تدخل في مدخلات الانتاج.

وأوضح أن أبرز مهام اللجنة تحديد قوائم السلع المعفاة والمقيدة والممنوعة الخاصة بالاتحاد الجمركي العربي أسوة بتجربة الاتحاد الجمركي لدول الخليج العربية، الذي قام باستخراج السلع المعفاة والممنوعة والتي تدخل في مدخلات الانتاج أثناء التفاوض على توحيد التعريفة الجمركية.

وأضاف الصالح أن التعريفة الجمركية العربية الموحدة تعد أحد متطلبات اقامة الاتحاد الجمركي العربي الموحد والقانون الجمركي العربي الموحد.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.