البدر: مستعدون للتباحث مع السودان حول المشاريع التنموية وتأجيل أقساط السداد

أكد الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية استعداده للتباحث مع الحكومة السودانية للاتفاق حول المشاريع التنموية ذات الأهمية في المرحلة المقبلة وتأجيل أقساط السداد المستحقة والمتأخرة في إطار مبادرة مع البنك الدولي ومجموعة العشرين لمواجهة التحديات الاقتصادية وتحقيق الاستقرار.
وقال المدير العام للصندوق عبدالوهاب البدر في بيان صحافي، اليوم الخميس، بمناسبة ترؤسه وفد دولة الكويت المشارك في مؤتمر أصدقاءالسودان بالعاصمة السعودية عبر تقنية الفيديو إن الصندوق وقع اتفاقية خاصة للترتيبات المالية في إطار المبادرة الخاصة بالدول الفقيرة المثقلة بالديون (HIPC).
وأضاف البدر أن إدارة الصندوق تواصل التباحث مع السودان ممثلا بوزارة المالية في شأن تأجيل أقساط السداد المستحقة والمتأخرة في إطار مبادرة مجموعة البنك الدولي ومجموعة العشرين.
وأكد أن المؤتمر يهدف الى توفير الدعم لمواجهة الأوضاع الاقتصادية للسودان التي تشكل تحديا رئيسيا لعملية الانتقال في البلاد وتحقيق الاستقرار من خلال الإصلاحات الاقتصادية.
وأجرى المشاركون خلال المؤتمر مناقشات حول أفضل السبل لتنسيق الدعم والعمل مع حكومة السودان الانتقالية للتوصل إلى سلام شامل ومستدام وتحقيق الاستقرار الاقتصادي والازدهار خلال هذه الفترة الحرجة وجاءت التوصيات في الإعلان النهائي عن المؤتمر بضرورة مواصلة العمل مع الحكومةالسودانية لتحقيق الأهداف.
يذكر أن السودان حصل خلال المؤتمر السابق الذي نظمته الحكومة الألمانية على تعهدات مالية بقيمته 1.8 مليار دولار من الدول المشاركة في المؤتمر.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.