«الطرق» أنجزت 70 في المئة من صيانة طريق الفحيحيل

أكد مهندس مشروع صيانة طريق الملك عبدالعزيز آل سعود «الفحيحيل» المهندس خالد الشيبة، مضاعفة الهيئة العامة للطرق والنقل البري أعمال السفلتة خلال فترة الحظر الجزئي، في ظل توقف الحركة المرورية في البلاد، مبينا أن نسبة إنجاز أعمال صيانة الطريق بلغت 70 في المئة. وأشار الشيبة، في تصريح صحافي، إلى أن أعمال المشروع التي أنجزت، تشمل أكثر التقاطعات على الطريق، إضافة إلى المناطق القريبة من القطع السكنية على الطريق، مبينا أن الهيئة العامة للطرق والنقل البري ضاعفت معدلات الإنتاج والأعمال خلال الحظر، امتثالا لرغبة سمو أمير البلاد، في استغلال تلك الفترة في إنجاز أعمال صيانة الطرق السريعة.
وأوضح أنه تمت زيادة الآليات، وكميات الأسفلت التي يتم توريدها من المصنع، وكان هناك سهولة في حركة سيارات الأسفلت، التي تصل إلى الموقع خلال فترة الحظر المسائية.
وبين أن المشروع يهدف إلى رفع الكفاءة الاستيعابية لشبكة الطرق، ولتخفيف الازدحام المروري على طريق الفحيحيل السريع، إضافة إلى رفع كفاءة الأسفلت على الطريق.
يذكر أن طريق الفحيحيل يمتد من تقاطع الدائري الأول الى نهاية تقاطع 91، بطول 58 كم باتجاه الشمال والجنوب، بعدد 26 تقاطعاً، وأعمال الصيانة تستغرق قرابة 3 سنوات، مر منها عام واحد.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.