حسينيات استعدت لإحياء ليالي «عاشوراء» وأخرى اكتفت ببث مجالسها «أون لاين»

في الوقت الذي انتهت فيه بعض الحسينيات من إتمام استعداداتها لإحياء أولى ليالي عاشوراء مساء اليوم، فضل قسم آخر من الحسينيات عدم استقبال الرواد في ظل استمرار تفشي وباء كورونا، والاكتفاء ببث مجالس العزاء عبر مواقعها الإلكترونية «أون لاين».
وقال صاحب الحسينية الكربلائية حسن فرحان «إن الحسينية أتمت جميع استعداداتها لإحياء أولى ليالي شهر محرم الحرام، وفق الاشتراطات الصحية التي تم الإعلان عنها من قبل مجلس الوزراء»، مشدداً على ضرورة تعاون رواد الحسينية في الالتزام بتلك الشروط لتفادي الإصابة بعدوى فيروس «كورونا».
من جانبه، أشار ممثل الحسينية الجعفرية العامرة منصور العطار، إلى وجود تنسيق بين الحسينية الجعفرية وممثلي الداخلية في شأن إطالة مدة مجلس العزاء التي تم الإعلان عنها بمدة 15 دقيقة، مبيناً أنه تم الاتفاق على تكون مدة المجلس 45 دقيقة.
وأوضح العطار أن «الجعفرية» ستبدأ في إحياء أولى مجالس عاشوراء صباح غد الجمعة، مشيرا إلى استعداد الحسينية لتطبيق جميع الإجراءات الاحترازية الصحية، خلال إقامة مجالس عزاء عاشوراء.
من جهته، أكد صاحب حسينية المشموم أحمد النبهان، استعداد الحسينية لإقامة مجالس عزاء ذكرى عاشوراء خلال الفترة الصباحية والتزامه بالشروط والإجراءات الصحية التي تم الإعلان عنها بهذا الشأن.
من ناحية أخرى، أعلنت حسينية معرفي عن إقامة مجالس عزاء شهر محرم الحرام دون حضور الجمهور على أن يتم بث خطب المجلس على قناة اليوتيوب الخاصة بالحسينية، وبعض التطبيقات الإلكترونية الأخرى التابعة للحسينية.
بدوره، أعلن صاحب حسينية أبي ذر الغفاري حسين القطان قبل أيام عن تأجيل موعد القراءة، لحين الانتهاء من جائحة كورونا، تفادياً لأي مشاكل صحية قد تلحق برواد الحسينية جراء انتشار الوباء.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.