سجن 42 مصرياً منعوا دفن «طبيبة كورونا»

عاقبت محكمة جنايات المنصورة، شمال مصر، المتهمين بمنع دفن طبيبة توفيت متأثرة بإصابتها بفيروس «كورونا»، بالسجن لمدد تتراوح بين سنة إلى 10 سنوات.
وقضت المحكمة بمعاقبة 23 متهماً في قضية منع دفن جثمان الدكتورة سونيا عبدالعظيم عارف، بعد وفاتها جراء إصابتها بفيروس كورونا، بالسجن لمدة سنة، كما قضت بالسجن لمدة ثلاث سنوات لاثنين آخرين، وهما عامل المسجد بالقرية، ووالده، لاتهامهما بإذاعة الخبر بوصول حالة مصابة بـ«كورونا» للدفن، كما قضت بالسجن لمدة 10 سنوات لـ17 من المتهمين الهاربين.
وتعود الواقعة إلى شهر أبريل الماضي حيث شهدت قرية شبرا البهو التابعة لمدينة أجا في الدقهلية تظاهرة حاشدة للأهالي، لمنع دفن جثمان الطبيبة سونيا عبدالعظيم المتوفاة بفيروس كورونا.
وألقت قوات الأمن القبض على 22 شخصاً من أهالي القرية الذين تجمهروا أمام مداخلها، رافضين دخول سيارة إسعاف تحمل جثمان الطبيبة، حتى تدخلت قوات الأمن وقامت بتفريقهم، وتمكنت فرق الطب الوقائي من دفن الجثة.
ووجهت النيابة للمتهمين اتهامات بالاشتراك في ارتكاب عمل إرهابي، يتمثل بمنع دفن جثمان سيدة متوفاة باستخدام القوة والعنف، والتهديد والترويع بغرض الإخلال بالنظام العام، وتعريض سلامة المجتمع ومصالحه وأمنه للخطر، وكذلك إيذاء الأفراد وإلقاء الرعب بينهم، وتعريض أمنهم وحقوقهم العامة والخاصة للخطر وإحالتهم إلى الجنايات.

شاهد أيضاً

مذا يحدث لجسمك إن نمت أقل من 6 ساعات نوم في اليلة؟

تقول العديد من الدراسات إن البالغين يجب أن يحصلوا على سبع إلى تسع ساعات نوم …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.