«الأوقاف»: 704 مواطنين تقدّموا لوظيفتي الإمامة والأذان

أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية ممثلة في إدارة الشؤون الفنية استكمال الاستعدادات الخاصة بالاختبار التحريري للأئمة والمؤذنين الكويتيين والمقرر إجراؤه يوم الاثنين المقبل الموافق 24 أغسطس الجاري في تمام الساعة الخامسة عصراً بالمسجد الكبير.
وذكرت ان إجمالي المتقدمين للوظيفتين يبلغ 704 مواطنين، تقدّم منهم 307 أشخاص لوظيفة إمام، وأن المتقدمين لشغل وظيفة مؤذن بلغوا 397، فيما تقدّم لشغل وظيفة إمام من حملة الشهادات العليا تخصص شرعي (دكتوراه) 23 مواطناً، ومن تقدم من المتقاعدين لشغل وظيفة إمام بلغ عددهم 48 مواطناً، فيما تقدم لشغل وظيفة مؤذن من المتقاعدين 177 مواطناً.
ودعا مدير إدارة الشؤون الفنية بالوزارة الدكتور بدر أبا ذراع المتقدمين لهذا الاختبار إلى ضرورة مراعاة بعض الإرشادات المهمة أثناء مشاركتهم في هذا الاختبار تتمثل في ما يلي:
الالتزام بالاشتراطات الصحية وأهمها لبس الكمامة والتي لن يسمح بدخول الاختبار من دونها، والحرص على التباعد وعدم التزاحم عند الأبواب، مطالباً مَن يشعر بالمرض أو ارتفاع في درجة حرارته بعدم حضور الاختبار، حيث لن يسمح بدخوله حفاظاً على سلامة الآخرين، كما دعا إلى الحرص على الحضور للاختبار مبكراً عند الساعة 4:30 عصراً، ولن يسمح بدخول الاختبار بعد مرور 15 دقيقة من بداية الاختبار.
وطلب إحضار البطاقة المدنية، وإحضار قلم جاف أزرق للكتابة، وإغلاق الهاتف أثناء الاختبار، مشيراً إلى أنه لن يسمح بدخول أي أوراق داخل قاعة الاختبار.
وأشار إلى أن المتقدمين لشغل وظائف الوظيفتين من المتقاعدين وأيضاً الحاصلين على شهادات عليا (دكتوراه تخصص شرعي) تم إعفاؤهم من الاختبار التحريري، وسوف يتم إعلامهم وتحديد موعد مقابلاتهم نهاية الشهر الجاري.
وتمنّى التوفيق والسداد لجميع المختبرين، داعياً إياهم إلى التعاون مع اللجنة المشرفة على تنظيم الاختبار، حرصاً على تيسير الإجراءات، وحفاظاً على سلامة الحضور.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.