2000 مواطن يخضعون لفحوص الـPCR يومياً

في إطار جهودها لمواجهة أزمة كورونا، تعمل وزارة الصحة على محاور عدة لمحاصرة هذا الفيروس الفتاك، وبينما تواصل الفرق الطبية المسوحات الميدانية العشوائية لرصد اي اصابات في المناطق السكنية وداخل التجمعات العمالية، تبذل الفرق الأخرى كل طاقاتها لاجراء فحوصات الـPCR السريعة داخل المركبات للمواطنين، في مواقف طيران الجزيرة واستاد جابر، فضلا عن قرب تدشين مركز ثالث في صبحان.

القبس رصدت اجواء العمل في مواقف الجزيرة، حيث لوحظ تزايد أعداد الراغبين في اجراء الفحوصات، قياسا بتلك عند بدء تدشين خدمة الفحص السريع اوائل يونيو الماضي، وهو الامر الذي يعود الى رغبة المواطنين بالسفر الى الخارج، مع استئناف حركة الطيران التجارية مطلع اغسطس.

الاعداد الكبيرة الموجودة في مواقف الجزيرة لم تستغرق اوقاتاً طويلة نظير اجراء فحوصات كوفيد 19 لها، حيث كان للتنظيم دور مهم في تسريع وتيرة الانجاز، وخلال مدة زمنية قصيرة، من دون ان يضطر قائد المركبة ومن هم برفقته إلى النزول، بسبب الاشتراطات الصحية المعمول بها في مركز الفحص السريع.

المواطنون أشادوا بالجهود المبذولة من قبل الطواقم الطبية والهيئات التمريضية في مراكز الفحص السريع لـ«كورونا»، مؤكدين ان هذه الجهود الكبيرة تستحق الاشادة والتقدير، خصوصاً انهم يعملون في ظل ظروف مناخية صعبة في ظل ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة.

وشددوا على ضرورة تدشين مراكز اضافية مماثلة تقدم الخدمات نفسها، نظرا لزيادة عدد الراغبين باجراء فحوصات الكورونا، تزامنا مع تقليل القيود في اغلب الدول، ورغبة المواطنين بالسفر لاسباب متفاوتة، وهو ما يتطلب تكثيف الجهود واصدار شهادات الـPCR المطلوبة في اكثر الوجهات.

في سياق متصل، أكد عضو فريق التنسيق في مراكز فحص covid-19 لخدمة السيارات د. حسن عاشور ان مركز الفحص في مواقف طيران الجزيرة يستقبل يوميا نحو 1000 مواطن، مشيرا الى حرص الطواقم الطبية العاملة فيه على تذليل العقبات وتسريع وتيرة العمل خلال اجراء فحوصات الكورونا.

واضاف عاشور لـ القبس ان مركز الفحص في مواقف استاد جابر يستقبل ايضا نحو 1000 مواطن يومياً، وخلال الفترة من السادسة مساء وحتى العاشرة مساء، لافتا الى أن أعداد المراجعين للمركزين زادت أخيرا بعد فتح حركة تشغيل الطيران التجاري مطلع اغسطس الجاري. ولفت عاشور الى ان المركزين يستقبلان المواطنين الراغبين بإجراء فحوصات الـPCR للحصول على الشهادات المطلوبة منهم في الدول التي سيغادرون إليها خلال أيام، مبينا ان هناك تفاوتاً في اشتراطات بعض الدول بخصوص صلاحية نتيجة الفحص، فمنهم من يشترط ان تكون قبل 72 ساعة فقط، ودول اخرى 96 ساعة، في حين هناك دول لا تشترط شهادة فحص خلو من مرض كوفيد19.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.