السفارة الأميركية تستأنف اليوم معاملات تقديم التأشيرة الدراسية

أعلنت السفارة الأميركية لدى الكويت استئناف معاملات التقديم على التأشيرة الدراسية – بشكل محدود – للمواطنين الكويتيين والمقيمين في الكويت، وذلك ابتداءً من اليوم الأحد، ويشمل ذلك التأشيرات الخاصة بالطلبة الجدد والعائدين لمقاعد الدراسة.
وأعلنت الإبقاء على خيار الإعفاء من المقابلة الشخصية للطلبة العائدين لمقاعد الدراسة ممن يرغبون بتجديد تأشيراتهم المنتهية صلاحيتها، داعية المهتمين بزيارة الموقع الإلكتروني www.USTravelDocs.com لحجز موعد وأيضاً للراغبين بالتأكد إذا كان ينطبق عليهم شرط الإعفاء من المقابلة الشخصية.
وأكدت السفارة، في بيان صحافي، وضع حزمة من الشروط لحماية صحة وسلامة موظفيها والمراجعين، منها تعليمات صارمة للتباعد الاجتماعي في منشآت السفارة واشتراط ارتداء المراجعين الكمامة عند زيارتهم السفارة. كما دعت من لديه استفسار إرسال البريد الإلكتروني على KuwaitNIV@state.gov.
من جهتها، قالت نائبة القنصل في السفارة الأميركية ڤانيسا فلانس إن هناك أولوية قصوى للتأشيرات الطلابية.
وأضافت في لقاء مباشر عقدته مع المستشارة الأكاديمية بالسفارة كارين نصر الله عبر انستغرام لايف، ومع أولياء الأمور والطلبة ممن لديهم أي استفسارات عن التأشيرة الطلابية، ان السفارة لا تزال تستقبل طلبات عبر interview waiver، داعية هؤلاء الطلاب إلى استكمال المستندات المطلوبة كافة ومنها قبول الجامعة (I-20) و إيصال تسديد الرسوم SEVIS والتقارير الأكاديمية وتحديث معلومات الموقف المالي للطالب مثل مستندات البعثة الدراسية الحكومية أو الحساب البنكي للشخص الذي يتكفل بنفقات الطالب الدراسية، موضحة أن أي نقص في المستندات سيؤدي إلى تأخير في إصدار التأشيرة، مطالبة الجميع بالتأكد من استكمال المستندات المطلوبة كافة.
ولفتت إلى وجود عدد من الطلبة الذين لديهم فيزا صالحة واستمارة قبول نشطة (I-20) والذين لا يحتاجون موعداً للمقابلة الشخصية وعليهم الاتصال بالمستشار الأكاديمي في جامعتهم لمراجعة وضعهم قبل اتخاذ قرار السفر.
ورداً على سؤال لطالب لديه تأشيرة طلابية ولكنه فقد جوازه وأصدر جوازاً جديداً وإمكانية أن يقدم عبر الـ interview waiver قالت عليه أن يرسل إيميل عبر البريد الإلكتروني التالي:KuwaitNIV@state.gov يشرح فيه متى وكيف فقد الجواز، كما يجب عليه أن يرفق صورة عن الفيزا القديمة ونسخة من استمارة القبول (I-20) وسيتم مراجعة الطلب وإبلاغك بما يجب فعله.
وبشأن حصول الطالب على التأشيرة الطلابية بعد موعد بدء الدراسة المذكور في استمارة القبول وهل من الممكن أن يواجه صعوبات في دخوله الولايات المتحدة، أوضحت أن الطالب لديه 30 يوماً لدخول الولايات المتحدة قبل موعد بدء الدراسة، مشيرة إلى أنه إذا بدأ البرنامج الدراسي قبل دخوله البلاد فعلى الطالب مراجعة مستشاره الأكاديمي في الجامعة، ليبلغه بمدى صلاحية موقفه وإمكانية تعديل الموعد في استمارة القبول من عدمه.
ورداً على سؤال لأحد الطلاب الذين ستنتهي تأشيرته في أغسطس 2021 وإمكانية تجديدها، قالت إذا كانت استمارة القبول صالحة وكذلك إيصال تسديد الرسوم SEVIS فلا يوجد داعٍ لتجديدها قبل عام من انتهائها.
ورداً على سؤال حول الوقت الذي يستغرقه حصول الطالب على جوازه من السفارة بعد الموافقة على التأشيرة، أوضحت أن الطالب يستطيع الحصول على الجواز في أقل من أسبوع بعد الموافقة على التأشيرة.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.