سومايلا يُغادر… بعد تسلّم المستحقات

ينتظر أن يغادر المدافع الغاني رشيد سومايلا عائداً إلى بلاده بعد تسلم مستحقاته لدى نادي القادسية وانتهاء العقد الذي كان يربط الطرفين وامتد لأكثر من 5 أعوام ابتداء من يناير 2015.
ووجّه النادي رسالة الى اللاعب عبر الموقع الرسمي جاء فيها: «شكراً من القلب إلى لاعب الفريق الأول رشيد سومايلا، على كل ما قدمته مع الفريق خلال السنوات الماضية، كنت فيها نجماً متألقاً ولاعباً مخلصاً ووفياً لشعار ناديك فأحبتك الأمة القدساوية. خالص الأمنيات بالتوفيق في وجهتك المقبلة، وداعاً رشيد سومايلا».
من جهته، شكر مدير الكرة، خلف السلامة، سومايلا على ما قدمه للنادي وأبدى أسفه لرحيله لـ«أمور خارجة عن إرادة مجلس الإدارة ورشيد معاً».
وقال في تصريح تلفزيوني: «كان تم الاتفاق مع رشيد على النواحي المالية الخاصة بتجديد عقده، لكنّ هناك أموراً إدارية أتحفظ على ذكرها احتراماً للاعب الذي نتمنّى له التوفيق» أدت إلى رحيله.
ونفى السلامة أن يكون لاعب العربي، الإسباني تشافي توريس، بديل سومايلا، في الفترة المقبلة، مشيراً إلى أن الفريق يضم حالياً 5 لاعبين أجانب، وهو الحد الاقصى في القائمة الرسمية.
معلوم أن «الأصفر» يضم لما تبقى من منافسات الموسم الراهن، كلاً من الأردني عدي الصيفي، الفلسطيني عدي الدباغ، النيجيري جيمس أوكواسو، البرازيلي لوكاس غاوتشيو، إلى جانب آخر الصفقات، الألباني لورنس تراشي الذي يمكنه المشاركة مع انطلاق الموسم الجديد.
على صعيد آخر، أبدى السلامة ارتياحه للفوز الذي حققه الفريق على السالمية بقيادة من لاعبيه الكبار، صالح الشيخ وبدر المطوع وفهد الأنصاري.
وأوضح أنه، منذ بداية فترة الاعداد قبل شهر، تسلّم الثلاثي المسؤولية من خلال الإشراف على التدريبات وزملائهم اللاعبين في ظل غياب الجهاز الفني الإسباني المتواجد في بلاده.
وأضاف: «نعم، كان المدرب بابلو فرانكو يرسل توجيهاته خلال أيام التدريبات، إلا أنه وخلال مواجهة السالمية كان العمل للاعبي الخبرة الذين وجّهوا الفريق وأجروا التبديلات وهو حدث تاريخي غير مسبوق، يختلف عن تسلم اللاعب السابق مشعل سعيد المسؤولية لأنه، في وقتها، كان الجهاز الفني المعاون موجوداً».
وحول عدم استعانة الإدارة بمدرب من أبناء النادي لقيادة الفريق خلال غياب الطاقم الإسباني، قال السلامة: «أود أن أوجه الشكر إلى المدربين محمد إبراهيم وراشد بديح وهاني الصقر وطارق الخليفي الذين أبدوا استعدادهم للمساعدة، في بادرة ليست غريبة على أبناء نادي القادسية الذين يظهرون وقت الأزمات، لكن هناك نقطة مهمة تتمثل في أننا كإدارة لا نرضى لهؤلاء المدربين الكبار بأن يقوموا بدور لا يتجاوز متابعة التدريبات وتنفيذ تعليمات المدرب فرانكو الذي وضع خطة الإعداد. هذا لا يليق بهم».
وأضاف: «أما السبب من تكليف قادة الفريق الثلاثة عوضاً عن أسماء أخرى لديها خبرة في الجهاز الإداري، فيعود إلى أننا وجدنا في هذه الفترة بالذات أن عناصر الخبرة هي الأقرب إلى اللاعبين الذين يتقبلون منهم النقد والتوجيه والدعوة إلى رفع الروح المعنوية».
وكشف السلامة عن حصول النادي على استثناء من الهيئة العامة للرياضة لاستقدام بابلو وجهازه المعاون الى البلاد، وأوضح أن هؤلاء سيجرون الفحص الخاص بمسحة الخلو من فيروس «كورونا»، وأنه في حال ظهرت النتيجة سلبية، فسيتم حجز رحلة طيران لهم، «لكنهم في كل الأحوال لن يتواجدوا مع الفريق في الفترة المقبلة بسبب خضوعهم للحجر المنزلي عقب وصولهم».

شاهد أيضاً

أنس جابر تنسحب من بطولتي قطر ودبي للتنس

أعلنت البطلة التونسية أنس جابر، اعتذارها عن المشاركة في بطولتي قطر ودبي للتنس، وجاء ذلك …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.