الحكومة تتخذ سلسلة قرارات لتنفيذ مضامين كلمة سمو نائب الأمير وتحقيق غاياتها

لم يتأخر مجلس الوزراء عن البدء فوراً في ترجمة التوجيهات السامية لسمو نائب الأمير الشيخ نواف الأحمد في المجالات كافة، حيث شهد اجتماع الحكومة أمس سلسلة قرارات في إطار الاستجابة السريعة والجادة لاتخاذ الإجراءات الكفيلة بتنفيذ التوجيهات وتحقيق غاياتها.
وفي هذا الإطار اتخذ المجلس عدداً من القرارات أهمها:

1 – التعاون مع مجلس الأمة:

تشكيل الفريق الحكومي برئاسة سمو رئيس مجلس الوزراء للتواصل مع رئيس مجلس الأمة للاتفاق على سبل ترجمة توجيهات سمو نائب الأمير.

2 – مكافحة الفساد:

تشكيل لجنة عليا تتولى دعم جهود تنفيذ الإستراتيجية الوطنية لتعزيز النزاهة ومكافحة الفساد وتفعيل التعاون والتنسيق والتكامل بين الأجهزة الرقابية، وتوحيد الجهود الحكومية لحصر ومتابعة جميع القضايا المتعلقة بقضايا المال العام ومتابعة إجراءاتها داخل البلاد وخارجها وسبل استرجاع الأموال العامة.

3 – الإصلاح الاقتصادي:

تشكيل فريق برئاسة الشيخ الدكتور مشعل الجابر لمراجعة الاختلالات الاقتصادية والإجراءات المقترحة لخفض المصروفات وإعداد برنامج عملي للإصلاح المالي يرتكز على محاربة الفساد ومعالجة الهدر والمصروفات غير المبررة.

4 – تعديل التركيبة السكانية:

تشكيل فريق برئاسة أحمد خالد الكليب لتحديد أوجه الخلل والثغرات العملية والقانونية التي تؤدي إلى تزايد أعداد الوافدين الذين لا يحقق وجودهم قيمة حقيقية مضافة للاقتصاد ومراجعة القوانين واللوائح لمحاربة تجارة الإقامات.

5 – وسائل التواصل الاجتماعي:

تشكيل فريق برئاسة سالم الأذينة لدراسة الجوانب السلبية والانحرافات القائمة في استخدام وسائل التواصل الاجتماعي والمخالفة للقانون التي تقوم بها الحسابات الوهمية واستطلاع تجارب الدول الأخرى في هذا الشأن ودون المساس بأجواء حرية الرأي.

تجديد الثقة بوزير الداخلية

عبّر مجلس الوزراء عن ثقته بأن يحظى نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء أنس الصالح بتجديد ثقة مجلس الأمة به في جلسة التصويت على طلب طرح الثقة غداً الأربعاء، تقديراً للحجج المقنعة والردود الوافية التي قدمها في مرافعته في الاستجواب.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.