إحباط تهريب 12 كيلو شبو بنصف مليون دينار

أسفر تعاون بين قطاع الأمن الجنائي في وزارة الداخلية، ممثلاً في الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقيادة العميد محمد العبيد ومساعده العقيد محمد قبازرد، والإدارة العامة للجمارك (إدارة البحث والتحري الجمركي) بقيادة راشد البركة، عن ضبط 101 لفافة من مادة الشبو المخدرة أخفيت في 20 كيساً معبأة بالأعلاف وصلت من إيران في حاويتين إلى ميناء الشويخ، وتقدر قيمتها السوقية بنصف مليون دينار.
وأبلغ مصدر أمني «الراي» أن كمية الشبو المضبوطة قدرت بنحو 12 كيلوغراماً ونصف الكيلو وأخفيت بطريقة مبتكرة بين أعلاف للأغنام مستوردة من إيران، إلا أن يقظة رجال المكافحة والجمارك كانت لها بالمرصاد، ورصدهم للشحنة على مدار يومين أفشل مخطط تهريبها.
وتابع المصدر أن «عدد لفافات الشبو بلغ 101 لفافة، ووضعت في حاويتين داخل 20 كيساً معبأة بالأعلاف، للتمويه وإبعاد الشبهات».
إلى ذلك أكد بيان صادر عن الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني في وزارة الداخلية تلقت «الراي» نسخة منه أن أحد الأشخاص حاول تهريب كمية كبيرة من مادة الشبو المؤثرة عقلياً داخل الأكياس المخصصة للأعلاف بلغت كميتها (110 لفافات) 12 كيلو تقريباً، وتقدر قيمتها بنصف مليون دينار.
وأشار إلى أن معلومات وردت من مصادر سرية تفيد بأن أحد الاشخاص يقوم بجلب مادة الشبو المؤثرة عقلياً إلى البلاد بقصد الاتجار، وبعمل التحريات اللازمة والتأكد من صحة المعلومات، تم استصدار الإذن القانوني، وضبطه متلبساً أثناء عملية بيعه لأحد المصادر السرية، وتبين أنه في العقد الرابع من العمر، ومن أرباب السوابق، وبتفتيش مركبته عثر على كمية تقدر بربع كيلو من مادة الكيميكال المخدرة وبالتحقيق معه اعترف بما نسب اليه وأن لديه حاويتين 40 قدماً في ميناء الشويخ قام بجلبهما من خارج البلاد، وتم سحبهما إلى ساحة التفتيش وبفتحهما عثر فيهما على الكمية المضبوطة، وأحيلت إلى جهات الاختصاص.
ولفت البيان إلى أن «الضبطية تأتي ضمن توجيهات نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية أنس الصالح، وبمتابعة مستمرة من وكيل وزارة الداخلية الفريق عصام النهام بضرورة التصدي ومواجهة مهربي المخدرات ومروجيها وتجفيف منابعها».

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.