70 ألفاً محرومون اليوم من التموين

81159200px

كويت تايمز: في إطار تطبيق النظام الآلي الجديد، تُوقف وزارة التجارة اليوم، صرف السلع التموينية في 10 مراكز من أصل 83.

وأوضحت مصادر لصحيفة «الراي» أن التوقف سيكون ليوم واحد فقط، لافتة إلى أنه سيشمل 14 ألف بطاقة، تتضمن 70 ألف مستفيد.
وبيّنت أن تطبيق النظام الجديد سيرفع قدرة «التجارة» على مراقبة الصرف الحقيقي للسلع التموينية بشكل فوري، وبآلية تضمن كفاءة رقابية أفضل على جميع الأفرع، مبينة أن الأنظمة الرقابية رصدت قيام بعض الأفرع بالحصول على كامل الحصص التموينية المقدرة لها وفقاً لعدد أصحاب البطاقات المسجل لديها، ولكن ثبت قيامها بصرف حصص تتراوح بين 60 و70 في المئة فقط من إجمالي الحصص التي تلقتها.
وأشارت إلى أن النظام الجديد يضمن معالجة ملاحظات الجهات الرقابية، ومنها ما ورد في الاستجواب الذي سبق وقدّمه النائب عبدالله الطريجي لوزير التجارة بخصوص قصور النظام الآلي للتموين المطبق حالياً، وتسببه في إحداث هدر ببعض الأفرع.
وفي السياق ذاته، أشارت المصادر إلى أن «التجارة» تعتزم إدخال الخدمات الذكية على النظام التمويني قبل نهاية العام، ومن ضمنها توصيل الطلبات التموينية للمنازل، وحجز السلع والدفع الكترونياً، إلى جانب تحديث بيانات البطاقات دون الحاجة لحضور المستفيد من النظام التمويني.
وكانت «التجارة» قد شرعت بتطبيق النظام التمويني الجديد مطلع أبريل الماضي، في حين رجحت المصادر أن يتم تطبيق المرحلة الثالثة من النظام مطلع الشهر المقبل، على أن تنتهي عملية التطبيق بشكل كامل مطلع سبتمبر المقبل.
تجدر الإشارة إلى أن عدد البطاقات الإجمالية المدرجة في النظام التمويني تصل إلى 62 ألفاً، يستفيد منها 1.7 مليون شخص.

شاهد أيضاً

الديوان الأميري ينعى الشيخ فاضل حمود العلي المالك الصباح

نعى الديوان الأميري المغفور له الشيخ فاضل حمود العلي المالك الصباح عن عمر يناهز 83 …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.