«الكويت» للابتعاد مجدداً… والسالمية للتقدم

يسعى «الكويت» إلى المضي قدماً في الصدارة عندما يلتقي اليرموك الأخير، اليوم، في ختام الجولة 16 من «دوري stc» الممتاز في كرة القدم، والذي يشهد أيضاً مواجهة أخرى بين السالمية الثالث والساحل الثامن.
ومع نهاية الجولة 15، تقلص الفارق بين «الأبيض» (34 نقطة) ومطارده القادسية إلى نقطة وحيدة، علماً بأن «الأصفر» واجه الشباب في ساعة متقدمة من مساء أمس في افتتاح الجولة، الأمر الذي يضع «الكويت» تحت ضغط تحقيق نتيجة تضمن له البقاء في القمة.
ورغم الظروف التي يمر بها اليرموك (8 نقاط) جراء غياب مدربه الصربي دراغان غافرلوفيتش المتواجد في بلاده، والتي حدت بالإدارة إلى تكليف حسين ياسين ومدرب حراس المرمى أحمد دشتي بقيادة الفريق، وافتقاد الأخير إلى اللاعبين الأجانب، إما للدخول في فترة حجر كما هو الحال بالنسبة إلى التوغولي سينامي دوف، أو المغادرة على غرار المدافع الغابوني فرانك بيرن، إلا أن «الأبيض» سيأخذ بالتأكيد جانب الحذر وهو يستذكر ما حدث في لقاء الذهاب الذي انتهى بالتعادل 1-1، ما أفقده نقطتين ثمينتين.
ويتطلع الجهاز الفني لـ«العميد» بقيادة المدرب الجديد، الهولندي رود كرول، إلى استعادة الفريق للتوازن الذي كان مفقوداً في مواجهة العربي الأخيرة (2-2)، وقبل ذلك في الشوط الأول من اللقاء المؤجل من الجولة 11 أمام النصر والذي انتهى بفوز «الأبيض» بهدفين في الشوط الثاني.
ويبدو أن «الكويت» الزاخر بالعناصر المميزة في خطوطه كافة، سواء من المحليين أو الأجانب، لم «يهضم» بعد أسلوب المدرب الجديد الذي التحق بالفريق بعد أسابيع من بدء رحلة الاعداد.
وتحوم الشكوك حول مشاركة المهاجم العراقي علاء عباس الذي يعاني من شد عضلي تسبب في غيابه أمام العربي، ومن المحتمل أن يقرر الجهاز الفني عدم استعجال الدفع به وادخاره للمواجهة المفصلية أمام السالمية.
في المقابل، استعاد الفريق جهود لاعب الوسط الدولي طلال الفاضل بعد غيابه عن المواجهتين الماضيتين.
يأتي ذلك في الوقت الذي استعاد فيه «الأبيض» جهود لاعب الوسط طلال الفاضل بعد تعافيه من الإصابة ودخوله التدريبات الجماعية.
ويدخل السالمية (26 نقطة) المواجهة الثانية أمام الساحل (15) بهدف تحقيق الفوز، وقبل ذلك فإنه يمنّي النفس بقبول الاحتجاج الذي تقدم به الى الاتحاد مطالباً باعتباره فائزاً على القادسية في اللقاء الذي جمعهما ضمن الجولة الماضية وانتهى فعلياً بفوز «الأصفر» 3-2، وبالتالي انعاش أمله في المنافسة على اللقب الذي يفتقده منذ 20 عاماً.
واعتبر «السماوي» مشاركة لاعبه السابق، الأردني عدي الصيفي، مع «الأصفر» غير قانونية لعدم إرسال ناديه كتاباً يفيد تجديد عقده إلى الاتحاد بناءً على تعميم من الأخير. ومن شأن الاستجابة له أن تغير من مشهد الصراع على الصدارة وحصرها بينه وبين «الكويت» قبل مواجهتهما المرتقبة في الجولة المقبلة.
وكان السالمية سقط أمام ضيفه القادسية في الجولة الماضية رغم أنه كان مرشحاً لتحقيق الفوز قياساً بجهوزيته الفنية والبدنية، والاستقرار الذي يعيشه بوجود الجهاز الفني بقيادة سلمان عواد منذ بداية التحضيرات، غير أن الفريق تلقى صدمة مبكرة بطرد حارسه أحمد عادي اثر عرقلته بدر المطوع المنفرد بعد 21 دقيقة فقط على البداية ليضطر إلى إكمال المباراة بـ10 لاعبين.
ومع ذلك، أظهر «السماوي» تماسكاً مكّنه من تحقيق التعادل والتقدم بالنتيجة، الا أنه سرعان ما انهار في النصف الأخير من الشوط الثاني جراء الإرهاق والمجهود المضاعف الذي بذله اللاعبون لتعويض النقص العددي.
في المقابل، يسعى الساحل القادم من تعادل مع اليرموك 1-1، الى الصمود أمام منافسه القوي وتحقيق نتيجة جيدة ولو الخروج بالتعادل وتعويض خسارته الثقيلة ذهاباً 1-5.

شاهد أيضاً

أنس جابر تنسحب من بطولتي قطر ودبي للتنس

أعلنت البطلة التونسية أنس جابر، اعتذارها عن المشاركة في بطولتي قطر ودبي للتنس، وجاء ذلك …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.