موظف في «التجارة» زوّر 5 رخص لشركات دون أرشيف

557167_%d8%b4%d8%a4%d9%88%d9%86-%d8%a7%d9%84%d8%a7%d9%82%d8%a7%d9%85%d8%a9_-_qu65_rt728x0-_os590x320-_rd590x320

كويت تايمز: أطاح رجال مباحث شؤون الإقامة بخمس شركات قامت بتجديد تراخيصها التجارية عبر محررات رسمية مزوّرة، وقام بعضها باستصدار 67 إقامة مزورة بناء على تلك التراخيص، التي استخرجها موظف الوزارة (ش. م) كويتي الجنسية، إذ قام بتجديدها عبر الحاسب الآلي، دون أن يكون لها أرشيف.

وفي التفاصيل أوضحت أن معلومات وردت إلى مباحثيي شؤون الإقامة تفيد بأن هناك خمس شركات تم إيقاف العمل بها بعد انتهاء تراخيصها لمدة تزيد عن سنة، وبحكم قانون التجارة فإن تلك التراخيص تُلغى، إلا أنه تم تجديد تلك التراخيص في وزارة التجارة، عبر معاملة تمت في مجمع الوزارات.

وبإجراء مزيد من البحث والتحري وبمخاطبة وزارة التجارة للاطلاع على صور من ملفات تجديد تلك التراخيص، والموظفين الذين قاموا بإنجاز تلك المعاملات، تبين أن من قام بذلك الإجراء هو موظف، حيث عمل على تغيير تواريخ الإصدار والانتهاء للرخص التجارية سالفة الذكر بجهاز الحاسب الآلي ومن ثم طباعة الرخصة التجارية دون أرشيف، لتجديدها بعد إدخال بيانات غير صحيحة، ومغايرة للحقيقة.

وبعد التدقيق بجهاز الحاسب الآلي اتضح أن بعض تلك الشركات قامت بمراجعة وزارة الشؤون وإصدار 67 إقامة، وتم تحصيل الإقامات بناء على الرخص التجارية المزورة، وبالتفتيش على تلك الشركات بناء على العنوان الآلي لها اتضح أن جميع تلك الشركات غير قائمة ولا تزاول نشاطها.

وعليه تم إحالة الواقعة إلى الجهات المختصة وتسجيل قضية تزوير في محررات رسمية، في مخفر الصالحية.

شاهد أيضاً

بوشهري تحمل رئيس مجلس الأمة مسؤولية عدم انعقاد الجلسات

حملت النائب جنان بو شهري رئيس مجلس الأمة مسؤولية عدم انعقاد الجلسات في ظل اكتمال …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.