«الكويت» يستعيد الصدارة من القادسية «الجريح»

استعاد «الكويت» صدارة «دوري stc» الممتاز لكرة القدم، بعد فوزه، أمس، على ضيفه اليرموك بثلاثة أهداف نظيفة في الجولة 16.
وسجل الأهداف فيصل زايد من ركلة حرة (16) ويوسف ناصر (54) ويعقوب الطراروة (87).
ورفع «العميد» رصيده إلى 37 نقطة مستعيداً القمة من القادسية الثاني و»الجريح» بعدما خسر ثلاث نقاط من رصيده بسبب «قضية الأردني عدي الصيفي» (33)، فيما بقي اليرموك على 8 نقط في المركز العاشر الأخير.
وبات رصيد السالمية 29 نقطة في المركز الثالث.
ويواصل القادسية استعدادته للجولة 17 التي يواجه فيها كاظمة، الإثنين، في لقاء مهم.
وكان «الأصفر» اعتلى الصدارة، موقتاً، بعد تغلبه على الشباب بهدفين دون مقابل، الثلاثاء، ضمن الجولة 16، قبل أن يخسر نقاط مباراته امام السالمية بالقانون.
في المقابل، بقي الشباب على نقاطه الـ17.
وسجل الصاعد عبدالعزيز علي مروي (21) وبدر المطوع (78) الهدفين.
وشهدت نهاية الشوط الأول إشهار الحكم عمار أشكناني البطاقة الحمراء المباشرة لفهد الأنصاري (القادسية) وعبدالله الباذر (الشباب) بعد اشتباكهما.
وبذلك، سيغيب الأنصاري عن آخر مواجهتين في الدوري أمام كاظمة والنصر، على أن يعود في مواجهة «البرتقالي» ضمن دور الثمانية لكأس سمو الأمير.
ورغم القيمة الفنية والخبرة التي يتمتع بهما الأنصاري، إلا أن «الأصفر» يمتلك وفرة من العناصر في خط الوسط، تحديداً أحمد الظفيري ورضا هاني وسلطان العنزي وسيف الحشان بالإضافة إلى صالح الشيخ الذي يقود الفريق ميدانياً في ظل غياب المدرب الإسباني بابلو فرانكو وطاقمه المعاون.
في المقابل، يتمثل مكمن القلق في الفريق في غيابات عدة ضربت خطي الدفاع والهجوم واضطرته إلى إشراك عناصر من خط الوسط في هذين المركزين.
ففي اللقاء الأخير أمام الشباب، خاض القادسية أغلب الشوط الثاني من دون مهاجم صريح بعد خروج الشاب مروي ليضطر الفريق الى اللعب بطريقة «المهاجم الوهمي» القادم من خط الوسط سواء كان سيف الحشان أو بدر المطوع الذي نجح في خطف الهدف الثاني مستفيداً من تمريرة عرضية للأردني عدي الصيفي.
وكان الهجوم القدساوي تلقى ضربة جديدة بعدما أعلن عن إصابة الفلسطيني عدي الدباغ صاحب الهدفين في مرمى السالمية (3-2) في الجولة قبل الماضية، بفيروس «كورونا» مع زميله الحارس الدولي خالد الرشيدي ليفتقدهما الفريق في المباريات المقبلة المهمة.
معلوم أن المهاجم البرازيلي لوكاس غاوشو لا يزال في بلاده حيث ينتظر وصوله، غداً، مع الجهاز الفني.
وفي لقاء آخر أقيم الثلاثاء، استعاد كاظمة المركز الرابع بفارق الأهداف عن العربي بعد فوزه على التضامن بهدفين لبندر بورسلي (45+1) وعبدالله الجزاف (58) مقابل هدف لفيصل عجب (72)، ليرفع الفائز رصيده إلى 25 نقطة مقابل 13 للخاسر.
وأشرك المدرب المساعد، جمال يعقوب، الذي يقود «البرتقالي» حتى خروج المدرب الإسباني الجديد بيتو بيانكي من الحجر المنزلي بعد وصوله إلى البلاد أخيراً، تشكيلة طغى عليها العنصر الشبابي ممثلاً في خالد العبيد وشمخي أمان ومحمد العتيبي ووليد التورة وعبدالله غانم وعبدالرحمن الشرهان وعبدالله الجزاف ودعيج العوفان وبندر بورسلي.
ولم تضم التشكيلة الأساسية من الوجوه المألوفة سوى الحارس حسين كنكوني والمدافع المالي حامد أسوكو.
معلوم أن كاظمة قرّر أخيراً إجراء «ثورة تجديد» وقام بتسوية عقود اللاعبين الأجانب، باستثناء أوسوكو.
وكان العربي صعد إلى المركز الرابع موقتاً بفوزه على ضيفه النصر بهدف دون مقابل سجله الليبي سنوسي الهادي (63) بمهارة عالية.
ورفع «الأخضر» رصيده إلى 25 نقطة، فيما بقي «العنابي» على نقاطه الـ15.
وواصل العربي تقديم العروض الجيدة رغم غياب مدربه اللبناني الجديد باسم مرمر المصاب بـ«كورونا»، كما استمر أحمد العثمان الذي يشرف على الفريق بنهج الدفع بعناصر واعدة مثل حسن حمدان ومحمد صفر وعبدالله عمار وبندر السلامة.

135

هو عدد الأهداف التي سجلها نجم القادسية بدر المطوع خلال مشاركاته في الدوري، ليكون على بُعد هدفين فقط من يوسف سويد، رابع ترتيب الهدافين التاريخيين للمسابقة.

شاهد أيضاً

أنس جابر تنسحب من بطولتي قطر ودبي للتنس

أعلنت البطلة التونسية أنس جابر، اعتذارها عن المشاركة في بطولتي قطر ودبي للتنس، وجاء ذلك …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.