«المسابقات» تقبل احتجاج السالمية

قررت لجنة المسابقات في الاتحاد الكويتي لكرة القدم قبول احتجاج السالمية على القادسية بسبب إشراك لاعب الأخير الأردني عدي الصيفي في مباراة الفريقين، ضمن «دوري stc» الممتاز.
وكان المباراة انتهت لصالح القادسية 3-2، بيد أنه جرى قلب النتيجة لصالح «السماوي» بثلاثية نظيفة بموجب المادة 63.
وكان الاتحاد الكويتي تلقى، أمس، رد نظيره الدولي للعبة «فيفا»، حول الاحتجاج المقدم من السالمية على مشاركة الصيفي مع القادسية في مباراته معه ضمن الجولة 15 من الدوري، أشار فيه إلى أن الأمر شأن داخلي وأن القرار فيه يعود الى مجلس إدارة الاتحاد المحلي.
وكان الاتحاد الكويتي خاطب «فيفا» للاستئناس برأيه في الاحتجاج المقدم من السالمية على مشاركة الصيفي، من دون أن يقدم ناديه ملحق تجديد العقد الى الاتحاد في الموعد المحدد.
وفي الوقت نفسه، توجّه نادي القادسية بكتاب رسمي إلى «فيفا» يؤكد فيه سلامة موقفه بشأن مشاركة اللاعب في المباراة التي انتهت بفوز «الأصفر» 3-2.
وأورد القادسية في موقعه الرسمي: «موقف نادي السالمية غير مبرر وخاطئ من الناحيتين الواقعية والقانونية، وعقد اللاعب صالح ومسجل في سجلات الاتحاد الكويتي، ويتوافق مع القوانين المطبقة كافة».
وأضاف: «رغم أن العقد ينتهي في 31 مايو 2020 نظرياً، إلا أنه مُدِّد تلقائياً بموجب تعميم فيفا المتعلق بجائحة فيروس كورونا، وذلك حتى نهاية الموسم 2019-2020. عقد اللاعب الأساسي مسجل في سجلات الاتحاد، لذلك فإنه مؤهل لخوض المباراة».
وأردف: «‏لعلمنا بأنه قد يكون هناك سوء نية ومحاولة تشكيك في شرعية مشاركة اللاعب، قمنا بتسليم الاتحاد ملحق العقد قبل بداية المباراة، وتعميم الاتحاد لم ينص على أي مواعيد نهائية للأندية».
‏وأتم: «الاتحاد حصل على البيانات المطلوبة قبل المباراة، من باب الشفافية ولإزالة أي شكوك، رغم أن تزويده بهذه البيانات غير ضروري».

شاهد أيضاً

أنس جابر تنسحب من بطولتي قطر ودبي للتنس

أعلنت البطلة التونسية أنس جابر، اعتذارها عن المشاركة في بطولتي قطر ودبي للتنس، وجاء ذلك …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.