كويتي يَعْلَق 22 ساعة بين الكويت والسعودية بسبب الـ PCR

ما بين منفذي النويصيب والخفجي، ظل المواطن محمد مطلق العتيبي عالقاً لأكثر من 22 ساعة، بعدما ختم جواز سفره على اعتبار أنه سيغادر إلى المملكة كون والدته سعودية، إلا أنه مُنع من الدخول، وعندما أبدى رغبته في العودة إلى أرض الوطن، فوجئ بمطالبته بشهادة «PCR» وفق الإجراءات المتبعة.
وبحسب ما قاله مدير إدارة منفذ النويصيب العقيد يوسف المهيني فإن «المواطن العتيبي وصل إلى منفذ النويصيب عصر أول من أمس، طالباً السفر إلى المملكة العربية السعودية، وتم توثيق خروجه بحكم أنه كويتي من أم سعودية، إلا أن المختصين في منفذ الخفجي السعودي لم يسمحوا له بالدخول، استناداً إلى الإجراءات الصحية المتبعة بدخول الأجانب إلى المملكة للحد من تداعيات فيروس كورونا المستجد».
وأشار المهيني إلى أن «رجال أمن المركز (النويصيب) تفاجأوا، صباح أمس، بالمواطن العتيبي يرغب في العودة إلى الكويت، وتم إبلاغه، بأنه حسب تعليمات وزارة الصحة فعليه إحضار شهادة فحص PCR من السعودية».
وتابع المهيني «بناء على توجيهات مدير عام أمن المنافذ البرية العميد إياد الحداد، تم التنسيق والتواصل مع المنفذ السعودي للتأكد من عدم دخوله السعودية، ومن ثم التنسيق مع وزارة الصحة لتوضيح الأمر لمسؤوليها، خصوصاً أن طبيب الوزارة في المنفذ رفض دخوله من دون شهادة الفحص بحسب الإجراءات المعتمدة، والتي كان يمكن استثناؤها لو عاد إلى الكويت، وذلك في الوقت نفسه الذي رفض فيه منفذ الخفجي دخوله حتى يتسنى لنا إلغاء حركة دخوله الى السعودية ، ولكنه انتظر إلى صباح اليوم التالي، وبعد أن نفدت كل محاولاته في الوصول الى وجهته، عاد إلى الكويت».
ولفت العقيد المهيني إلى أن «رجال أمن المنافذ يعملون بتفانِ ووسط إجراءات صحية، وتنفيذاً لتعليمات وزارة الصحة لتحقيق الأمن وسلامة المجتمع».

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.