قطر: إعادة تشغيل 30 % من وسائل النقل العام.. الثلاثاء المقبل

أعلنت وزارة المواصلات والاتصالات القطرية إعادة تشغيل 30 بالمئة من وسائل النقل العام (الحافلات والمترو) اعتبارا من الثلاثاء المقبل ضمن تنفيذ الجزء الأول للمرحلة الرابعة من الرفع التدريجي للقيود المفروضة عليها.
وقالت الوزارة في بيان اليوم السبت ان ذلك يأتي استكمالا للقرارات والإجراءات السابقة التي اتخذتها قطر للحفاظ على سلامة المواطنين والمقيمين وصحتهم للحد من انتشار فيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19).
واوضحت الوزارة انه سيسمح لمشغلي وسائل النقل العام استئناف أنشطتهم بما لا تتجاوز نسبة الإشغال 30 في المئة من الطاقة الاستيعابية لهذه الوسائل وفقا لأوقات التشغيل المتبعة سابقا قبل إعلان وقفها في ضوء تنفيذ الإجراءات والتدابير الاحترازية التي تتخذها الدولة مع تقييم الوضع بشكل أسبوعي.
وشددت على ضرورة التزام الجهات المشغلة لوسائل النقل العام كافة بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية التي حددتها وزارة الصحة العامة وفحص جميع العاملين في وسائل النقل العام والمحطات لاختبار فيروس كورونا والتأكد من أن نتائج الفحص سلبية قبل السماح لهم بمزاولة أعمالهم.
كما أكدت ضرورة القيام بأعمال التعقيم الدائم والمستمر لجميع الأسطح في المحطات وسائل النقل العام وتوفير معقمات الأيدي ووضع ملصقات ترك المسافة الأمنة بين الجمهور على أرضيات المحطات.
وكانت قطر اعلنت في وقت سابق اليوم تسجيل 211 اصابة جديدة بفيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19) مع تماثل 234 حالة جديدة للشفاء.

شاهد أيضاً

البيت الابيض يهتز بعد نشر “نيويورك تايمز” معلومات صادمة بشأن تفجير خطوط “السيل الشمالي 2”

رفض البيت الأبيض بصورة قاطعة، المعلومات التي قالت إن عبوات ناسفة تحت خطوط “السيل الشمالي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.