عبدالله الكندري: الصوت الواحد لم يحد من الطائفية أو الفئوية أو القبلية

انتقد النائب عبدالله الكندري تأخر لجنة الداخلية والدفاع البرلمانية البت في مقترحه بشأن تعديل القانون انتخابات مجلس الأمة وبما يقضي باختيار المرشحين من خلال صوتين، لافتا الى انه وقع مع عدد من زملائه النواب على طلب يقضي بعرض هذا المقترح على المجلس والتوصيت عليه.

وقال الكندري في تصريح صحفي «في اكتوبر الماضي تقدمت بتعديل القانون الانتخابي وبما يقضي ليصبح للناخب صوتان ورغم اهميته لا يزال حبيس ادارج لجنة الداخلية ىالدفاع ولم يتم دراسته»، متسائلا هل حد الصوت الواحد من الممارسات الطائفية أو الفئوية أو القبلية أو حتى شراء الاصوات؟ «والاجابة بالتأكيد بالنفي».

وتابع الكندري «الفرعيات الان تجرى عيني عينك دون أي تحرك من السلطة، مشيرا الى اننا الدولة الوحيدة التي يتم فيها الانتخاب من خلال الصوت الواحد وحتى المملكة الأردنية التي عملت بنظام الصوت الواحد تخلت عنه وعملت بنظام آخر».

وأوضح الكندري انه تقدم ومجموعة من زملائه النواب وفق المادة 55 من اللائحة بطلب نيابي بعرض هذا الاقتراح على المجلس والتصويت عليه، مبينا ان هذا المقترح يعد خطوة اولى بتعديل النظام الانتخابي وستكون هناك خطوات اخرى تطال النظام كله باختيار المرشحين عن طريق القوائم الانتخابية.

شاهد أيضاً

غياب الحكومة «يُطيّر» جلسات الثلاثاء والأربعاء والخميس

غابت الحكومة، فرفع رئيس مجلس الأمة أحمد السعدون جلسة مجلس الأمة العادية أمس الثلاثاء. وقال …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.