بومبيو يدعو لإطلاق سراح الأميركيين الستة المحتجزين في فنزويلا

دعا وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، اليوم الثلاثاء، إلى إطلاق سراح الأميركيين الستة العاملين في شركة «سيتغو» النفطية الأميركية والمحتجزين في فنزويلا منذ نوفمبر 2017 وإعادتهم إلى الولايات المتحدة.
وقال بومبيو في بيان «بعد مرور أكثر من ألف يوم منذ أن تم استدراج توميو فاديل وخوسيه لويس زامبرانو وأليريو زامبرانو وخورخي توليدو وجوستافو كارديناس وخوسيه بيريرا إلى (العاصمة الفنزويلية) كاراكاس لعقد اجتماعات عمل ثم احتجازهم من قبل رجال أمن ملثمين وإلقائهم في أحد أخطر السجون في فنزويلا».
واعتبر بومبيو أن نقل اثنين من المحتجزين المعروفين بـ (سيتغو-6) «إلى الإقامة الجبرية وبدء عملية محاكمتهما تطور إيجابي».
لكنه لفت إلى أنه «لا يزال الأربعة الآخرون في سجون فنزويلا الخطرة بشكل متزايد حيث يواصل فيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19) انتشاره وتهديد حياتهم».
وجدد وزير الخارجية الأمريكي التأكيد على دعوة «حكومة الولايات المتحدة إلى الإفراج غير المشروط» عنهم و«إعادتهم إلى الولايات المتحدة».
وأشار إلى معاناة «هؤلاء الأميركيين الستة»، مؤكدا «حان الوقت لـ»الرئيس الفنزويلي نيكولاس«مادورو أن ينحي السياسة جانبا وأن يدع هذه العائلات تجتمع مرة أخرى».
وشدد على «التزام الرئيس (الأميركي دونالد ترامب) بإعادة جميع المواطنين الأمريكيين المحتجزين كرهائن أو المحتجزين ظلما في الخارج».
كما قال إنه سيتابع بذل «أقصى الجهود» مع المبعوث الرئاسي الخاص لشؤون الرهائن روجر كارستينز والممثل الخاص لفنزويلا إليوت أبرامز لتأمين إطلاق سراح” المحتجزين الستة.

شاهد أيضاً

البيت الابيض يهتز بعد نشر “نيويورك تايمز” معلومات صادمة بشأن تفجير خطوط “السيل الشمالي 2”

رفض البيت الأبيض بصورة قاطعة، المعلومات التي قالت إن عبوات ناسفة تحت خطوط “السيل الشمالي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.