الشيتان: دوران عالٍ للتعيين وإنهاء الخدمات في «المشروعات السياحية»

قال وزير المالية، براك الشيتان، إن شركة المشروعات السياحية، مستوفية لنسبة العمالة الوطنية، مبيناً في الوقت ذاته أن إجمالي عدد العاملين غير الكويتيين في الشركة يبلغ نحو 850 موظفاً من بينهم 805 على عقود محلية وخارجية، و45 على عقد خاص، فيما لا يوجد عاملون معينون على بند المكافآت أو أجر مقابل عمل.
وأشار الشيتان في رد على سؤال برلماني، إلى أنه نظراً لطبيعة الشركة المرتبطة بإدارة المرافق السياحية والترفيهية وتقديم الخدمات فإن معظم وظائفها فنية وخدمية من العاملين غير الكويتيين، وبمعدل دوران عال للتعيين وإنهاء الخدمات نظراً لهذه الطبيعة.
وأوضح أن معظم الوظائف القيادية والإشرافية المعينة بالشركة يشغلها كويتيون، حيث بلغ عدد المعينين من المواطنين 130 موظفاً خلال الـ5 سنوات الماضية، وبلغ عدد المنتهية خدماتهم من العاملين غير الكويتيين 851 عاملاً خلال الفترة ذاتها. وكشف الشيتان أن إجمالي عدد الشواغر الوظيفية لدى الشركة لعام 2020 بلغ 140 وظيفة، مبيناً أن أسباب عدم شغلها حتى الآن جاء نتيجة الظروف التي تمر بها البلاد الناتجة عن تداعيات جائحة كورونا، ومن بين مسميات الوظائف الشاغرة مدير إدارة المشاريع، ومدير إدارة المشتريات والمخازن، وغواص، ومدقق داخلي، ومحلل مالي.
ولفت الشيتان إلى أن الشركة يعمل فيها 3 مستشارين غير كويتيين، الأول بريطاني الجنسية ويعمل مستشاراً مالياً بخبرة تتجاوز 22 عاماً ومؤهله العلمي بكالوريوس هندسة إدارة تصنيع، والثاني لبناني الجنسية ويعمل في وظيفة مستشار قانوني بخبرة 18 عاماً، ويحمل درجة الماجستير في القانون العام، والثالث فرنسي بخبرة تناهز 23 عاماً ويعمل مستشاراً للأغذية والمشروبات، ويحمل درجة الماجستير في إدارة الفنادق.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.