المصرية المعتدية على الضابط مستشارة … والأمم المتحدة: لا تنتمي إلينا

تدحرجت كرة اعتداء مصرية على ضابط شرطة، وكبرت وتحوّلت إلى «كرة نارية»، بعد التأكيد على أنها مستشار، وهي عضو في النيابة الإدارية، وبعد خضوعها للتحقيق، أُفرج عنها، لأسباب صحية.
وقال الناطق باسم النيابة الإدارية في مصر محمد سمير: «فحصنا الفيديو الخاص بواقعة الاعتداء، وتبيّن أن الموجودة في الفيديو هي إحدى الزميلات في النيابة الإدارية، وتم اتخاذ قرارات بالتحقيق الداخلي للوقوف على ملابسات الواقعة، ولكن الزميلة لا تُمارس العمل القضائي منذ فترة من الزمن، وتعمل حالياً بإدارة المتابعة وجارٍ عرضها على الجهات الطبية المختصة، وهي الجهة الوحيدة المسؤولة عن تقرير استمرارها في العمل من عدمه، وسيتم التحقق من سلامتها الطبية».
إلى ذلك، قالت الأمم المتحدة، من خلال مكتبها في مصر، إن العاملين لديها يلتزمون بالقوانين المصرية، ويحترمون أجهزة الدولة وكل العاملين بها أثناء تأدية عملهم، وانها ترفض أي تجاوز يتم باسمها، مؤكدة أنه وبموجب ميثاق الأمم المتحدة لا توجد امتيازات أو حصانات تعفي موظفي الأمم المتحدة، من مراعاة القوانين وأنظمة الدول المضيفة، مؤكدة أن السيدة التي ظهرت في الفيديو، لا تنتمي إليها.
من جهتها، قالت النيابة العامة المصرية، إنها رأت بعد استجواب المتهمة إخلاءَ سبيلها، بعدما علمت من جهة عملها أنها تعاني من ظروف صحية نفسية، وجار استئناف التحقيقات.
وقالت مصادر قضائية إن نيابة النزهة استمعت لأقوال المقدم وليد عسل، وهو ضابط محكمة مصر الجديدة الذي تم الاعتداء عليه من قبل المستشارة في هيئة النيابة الإدارية نهى الإمام السيد.
وقال الضابط: «قمت بعملي، بالتأكيد على ارتداء الكمامة ومنع التصوير، ولهذا أخذت التلفون منها ولكنها ردت: (يلا يا زبالة)،ونزعت (الكتافات) التي تحمل رتبتي الرسمية».
وأفادت مصادر معنية، في تصريح لـ«الراي»، بأن السيدة، والتي عملت لسنوات رئيس نيابة، هي من عائلة قضائية، حيث إن زوجها رئيس محكمة، ووالدها مساعد لوزير العدل، وشقيقها وكيل نيابة، مشيرة إلى أنه تُجرى محاولات للمصالحة.

شاهد أيضاً

مذا يحدث لجسمك إن نمت أقل من 6 ساعات نوم في اليلة؟

تقول العديد من الدراسات إن البالغين يجب أن يحصلوا على سبع إلى تسع ساعات نوم …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.