نقل معلمات من الجهراء إلى الأحمدي لمواجهة النقص في الكوادر

فيما يبدو أنها أزمة نقص في الكوادر التعليمية بدأت تطفو على السطح التربوي في العام الدراسي 2020 – 2021، قرر الوكيل المساعد للتعليم العام في وزارة التربية أسامة السلطان تطبيق النقل الإجباري على بعض المعلمين والمعلمات، بينهم معلمات ابتدائي «تربية فنية» تم نقلهن من الجهراء إلى الأحمدي.
وشدد السلطان في قرار أصدره على ضرورة إخلاء الطرف خلال مدة لا تتجاوز 3 أيام، منبهاً إلى أن «عدم تنفيذ النقل سيحتسب غياباً عن مركز العمل الجديد تطبق بشأنه أحكام القانون».
من جهة أخرى، كشف مصدر تربوي عن قيمة الإيرادات التي تمّ تحصيلها في ميزانية وزارة التربية للسنة المالية 2019 – 2020، حيث بلغت 18 مليون دينار، «نظير استغلال مبانيها الحكومية ومزادها السنوي وبعض الغرامات على الشركات».
وأكد المصدر «عدم وجود فروق مالية بين المبلغ المتوقع للإيراد السنوي والذي تم تحصيله فعلياً، حيث لا تهاون في تحصيل المديونيات والغرامات من الشركات والأفراد، فيما تمّ المزاد السنوي لسكراب إدارة التوريدات والمخازن تحت إشراف وزارة المالية».
ونفى ورود أي مستجدات من قبل وزارة المالية في شأن الميزانية الجديدة للوزارة، مرجحاً «عدم المساس ببنود المكافآت ضمن ميزانية 2020 – 2021، خصوصاً بعد صرفها في بعض الجهات الحكومية».

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.