طائرات بوتين ترتكب مجزرة أطفال

25644800

كويت تايمز: قتل 22 سورياً على الاقل، وأصيب العشرات بينهم أطفال ونساء في غارات روسية استهدفت الأحياء السكنية في بلدة حاس بريف إدلب الجنوبي. واستهدفت الغارات ايضا مدنا وبلدات، منها جسر الشغور ومعرة مصرين وكفرسجه وخان شيخون، وهي جميعها مناطق تسيطر عليها المعارضة السورية. وتحدث ناشطون عن استهداف بلدة حاس بعدة صواريخ مزودة بمظلات شديدة الانفجار سقطت تباعا على حارة المدارس أثناء خروج الطلاب، مما أدى لسقوط العشرات من المدنيين والطلاب بين قتيل وجريح.
وقال المرصد ان ست غارات جوية لم يعرف اذا كانت سورية او روسية، استهدفت المدرسة ومحيطها في حاس، وان بين القتلى سبعة اطفال والعدد مرشح للازدياد لوجود عشرات الجرحى بعضهم بحالات خطيرة. واظهرت صورة تناقلها ناشطون يد طفل مقطوعة تمسك بحقيبة مدرسية بين الركام. ولم تتمكن وكالة فرانس برس من التأكد فورا من صدقية الصورة.
غير ان التلفزيون السوري الرسمي نقل عن مصدر عسكري قوله إن عددا من المسلحين قتلوا جراء استهداف مواقعهم في حاس، لكنه لم يذكر أي مدرسة. وأصيب 10 سوريين جراء سقوط قذائف هاون أطلقها مسلحو جيش الإسلام على مخيم الوافدين بريف دمشق في وقت تواصل طائرات روسيا وقوات النظام قصف الأحياء السكنية والمزارع المحيطة بمخيم خان الشيح للاجئين الفلسطينيين بالبراميل المتفجرة والصواريخ.

شاهد أيضاً

البيت الابيض يهتز بعد نشر “نيويورك تايمز” معلومات صادمة بشأن تفجير خطوط “السيل الشمالي 2”

رفض البيت الأبيض بصورة قاطعة، المعلومات التي قالت إن عبوات ناسفة تحت خطوط “السيل الشمالي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.