«الصحة» استعدّت ليوم الانتخابات بـ150 سيارة و100 مسعف

557698_344098_crp__-_qu65_rt728x0-_os1276x720-_rd728x410

كويت تايمز: أعلن وكيل وزارة الصحة المساعد لشؤون الخدمات الطبية المساندة الدكتور جمال الحربي عن استعداد الوزارة ليوم الاقتراع في انتخابات مجلس الامة المقبلة، من خلال توفير العيادات والمسعفين وسيارات الاسعاف، مشيرا إلى تجهيز 150 سيارة إسعاف و100 مسعف يتم توزيعهم بحسب الحاجة والكثافة السكانية وعدد الناخبين.

وقال الحربي، في كلمة له على هامش افتتاح عيادات العلاج الطبيعي في مركز حمد الحميضي وشيخة السديراوي الصحي امس، إن افتتاح عيادات العلاج الطبيعي في مراكز الرعاية الصحية الأولية نقلة نوعية في الخدمات الصحية المقدمة بوزارة الصحة في مجال العلاج الطبيعي للمواطنين، وانطلاقا من توجه الوزارة نحو التوسع في تقديم خدمات العلاج الطبيعي بادخالها بمركز الرعاية الصحية الأولية.

وأضاف ان «خدمات العلاج الطبيعي المقدمة في المستشفيات العامة والتخصصية تشهد طلباً متزايداً عليها، ويعزى ذلك الى الزيادة السكنية وارتفاع متوسط العمر المأمول عند الولادة، بالاضافة الى نمط الحياة لمعظم أفراد المجتمع المتمثل باتباع نظام غذائي غير صحي وقلة النشاط البدني، وغير ذلك ما أدى إلى انتشار الأمراض المزمنة غير المعدية».

وذكر انه «نظراً لتيسير حصول المرضى المواطنين على الخدمة، خصوصا الرعيل الأول، وتخفيف الضغط على المستشفيات، حرصت الوزارة على توفير أحدث الأجهزة والمعدات الطبية وبإشراف اختصاصي علاج طبيعي أكفاء يحرصون على تقديم خدمة علاجية مميزة، ليس فقط بعلاج المريض ولكن بالتوعية والإرشاد».

ولفت الحربي، إلى أنه «كمرحلة اولى سيتم استقبال المرضى من منطقة الشويخ والشامية الذين يعانون من أمراض الجهاز الحركي العضلي والعصبي وآلام العمود الفقري والتهاب المفاصل الشلل النصفي، على ان تقيم التجربة بعد 6 أشهر لتحديد مدى إمكانية استقبال فئات أخرى»، مشيراً إلى أن عيادات العلاج الطبيعي تعمل كل يوم في الفترة الصباحية خلال العمل الرسمي في المركز.

وبين انه «في المستقبل القريب سيتم افتتاح عيادات العلاج الطبيعي في مركز الروضة الصحي الجديد، الذي يخدم المرضى من فئة كبار السن من سكان المنطقة، حيث يتلقون خدمات العلاج الطبيعي حالياً في المستشفى الأميري ومستشفى الطب الطبيعي والتأهيل الصحي، ويبلغ عدد المسنين في منطقة الروضة 1063 كويتيا، منهم 380 من الرجال و683 من النساء». وقال ان «العيادات ستعاين الحالات التي تعاني من آلام الظهر والتهابات المفاصل والشلل النصفي، لافتا الى وجود توعية بداخلها عن كيفية تجنب حوادث الانزلاق لكبار السن وتجنبها».

من جانبها قالت مديرة المركز الدكتورة سميرة الكندري ان الهدف من افتتاح العيادة توفير العلاج الطبيعي لكبار السن وتخفيف الضغط على المستشفى الاميري لتقليص فترة الانتظار، لافتة الى ان المركز يخدم مناطق الشويخ السكنية والشامية وغرناطة.

وبينت أن العيادة هي الثانية على مستوى منطقة العاصمة الصحية، لافتة الى افتتاح عيادة الروضة خلال الفترة المقبلة وأن العيادة تحتوي على أجهزة تقوية العضلات لكبار.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.