الوطيان تشارك في برنامج تدريبي إلكتروني لممارسات الرعاية الصحية الأولية للتصدي لكورونا

شاركت مديرة الإدارة المركزية للرعاية الصحية الأولية بوزارة الصحة الدكتورة رحاب الوطيان في إطلاق منظمة الصحة العالمية WHO للبرنامج التدريبي الإلكتروني لممارسات الرعاية الصحية الأولية للتصدي واحتواء جائحة كورونا المستجد كوفيد-19.
وقد أعلنت منظمة الصحة العالمية عن الإطلاق الرسمي للبرنامج حيث أعدت المنظمة البرنامج بالتعاون مع المنظمة العالمية لأطباء الأسرة ووكالات الأمم المتحدة وصندوق الأمم المتحدة للسكان ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف). ويتضمن البرنامج دورة تدريبية إلكترونية خاصة بممارسات الرعاية الصحية الأولية في سياق جائحة كوفيد-19، ويهدف إلى المساعدة على ضمان إدماج الرعاية الصحية الأولية إدماجاً كاملاً في إستراتيجيات وبرامج وسياسات استجابة كل دولة في إقليم منظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط لجائحة كوفيد-19
وأوضحت أن هذه الدورة التدريبية تهدف إلى دعم العاملين في الرعاية الصحية الأولية للحفاظ على استمرارية تقديم الخدمات الأساسية والمساعدة على مكافحة الجائحة بصفتهم مهنيين يقومون بدور أساسي في مجابهة الجائحة.
ويهدف هذا البرنامج التدريبي بصفة خاصة إلى دعم القدرات وصقل المهارات للمساعدة على الحفاظ على الخدمات الصحية الأساسية والوقاية من كوفيد-19 وتشخيص حالات كوفيد-19 وضمان الإحالة والتدابير والبروتوكولات العلاجية لحالات كوفيد-19 المناسبة لها (الخفيفة والمتوسطة).
وتتألف الدورة التدريبية من خمس وحدات تستمر لمدة إجمالية تقدر بخمس عشر ساعة تدريبية، وسيحصل المتدربون في نهاية التدريب على شهادات من منظمة الصحة العالمية تعادل 15 ساعة تدريب/ تعليم طبي معتمدة من الرابطة الأمريكية للتعليم الطبي المستمر.
وقد صممت هذه الدورة على نحو يسمح بتحديثها دوريًّا بما يواكب أحدث الأدلة الإرشادية و المعلومات المستجدة

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.