قافلة من 6 شاحنات لمساعدة لبنان وحملة تبرعات عاجلة لإغاثة السودان

أرسلت جمعية الهلال الأحمر أمس، قافلة مساعدات من ست شاحنات محملة بالمواد الغذائية والطبية والصحية وسيارتي نقل ضمن حملة «معك يا لبنان»، لمساعدة الاشقاء في لبنان جراء تداعيات الانفجار في مرفأ بيروت، الشهر الماضي، في حين أطلقت وزارة الشؤون حملة تبرعات عاجلة لإغاثة الشعب السوداني، عقب الفيضانات المدمرة التي اجتاحت السودان.
وقال رئيس مجلس ادارة الجمعية الدكتور هلال الساير، إن القافلة تضم ست شاحنات بحمولة تزن 100 طن من المساعدات الانسانية، وذلك في إطار البرامج العديدة التي تقدمها الكويت لرفع معاناة الشعب اللبناني الشقيق بعد حادثة (المرفأ).
وأوضح الساير أن الشاحنات تحوي مواد غذائية متنوعة ومواد طبية وأدوية وأجهزة طبية وملابس متنوعة ومولدات كهرباء ومستلزمات أطفال وسيارتي نقل.
وأضاف أن شاحنات المساعدات تعد جزءاً من برنامج اسناد ومساعدة انسانية أخرى، مشيراً الى ما قدمته الجمعية من أجهزة طبية ومعدات بالاضافة الى تأهيل بعض المستشفيات في مدينة بيروت، وكذلك إرسال مواد غذائية الشهر الماضي.
وأفاد أن هناك تنسيقاً كاملاً مع سفارة الكويت في بيروت والصليب الأحمر اللبناني لإيصال المساعدات للمتضررين الذين تم تحديد احتياجاتهم بعد مسح واسع شمل كل المناطق المتضررة.
وأشار الساير إلى أن ما تسهم به الجمعية من جهود، هو واجب تجاه أبناء الشعب اللبناني، معرباً عن أمنياته أن تسهم هذه المساعدات في التخفيف من معاناة المتضررين هناك.
من جانبها، أطلقت وزارة الشؤون الاجتماعية، حملة تبرعات عاجلة من خلال «الهلال الاحمر» لاغاثة الشعب السوداني.
وأوضحت الوزارة في بيان، انه «في ما يخص ترتيب الحملات الاغاثية الخارجية يتم التنسيق مع وزارة الخارجية بشأن تلك الحملات، امتثالاً لقرار مجلس الوزراء للتنسيق مع الجمعيات الخيرية الكويتية وآلية ايصال تلك المساعدات المالية للمناطق المتضررة».
وبينت انه استناداً الى بيان مجلس الوزراء تم الايعاز الى الجمعيات الخيرية الراغبة بتقديم المساعدات الانسانية وفقاً للآلية التي تم تحديدها من قِبل وزارة الخارجية في التحويلات المالية، عبر حسابات الجهات المعتمدة

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.