«السكنية»: اتفاقية لتطوير مركز تجاري في «جابر الأحمد» بإيرادات 14.8 مليون دينار

أبرمت المؤسسة العامة للرعاية السكنية، أمس، اتفاقية شراكة مع شركة جي تو المتحدة للمقاولات العامة للمباني (J2)، لتطوير مركز تجاري في مدينة جابر الأحمد السكنية، كإجراء لاحق لتوقيع وثيقة الالتزام الخاصة بتلك الفرصة الاستثمارية في يونيو الماضي، مع المستثمر الفائز، الممثل في تحالف بقيادة شركة الأرجان العالمية العقارية، وشركة المجموعة المشتركة العالمية العقارية.
وقالت وزيرة الأشغال العامة وزيرة الدولة لشؤون الإسكان الدكتورة رنا الفارس، أن إجمالي تكلفة تطوير المشروع في مدينة جابر الأحمد السكنية بلغ نحو 50 مليون دينار، ويتم استثماره من قبل شركة المشروع ودون أي أعباء مالية على المؤسسة العامة للرعاية السكنية.
وأضافت أن إجمالي إيرادات «السكنية» المتوقعة من المشروع خلال فترة الشراكة ولكامل فترة الاستثمار والبالغة 25 سنة تقدر بنحو 14.8 مليون دينار.
‏‎وأشادت الفارس بدور القطاع المصرفي في الكويت وقدرته على التفاعل والمساهمة مع المطورين في تمويل المشاريع، وفق الهيكلة والأطر التعاقدية الموضوعة من قبل المؤسسة العامة للرعاية السكنية، والتي تم إعدادها بشكل يضع القطاع الخاص، في إطار الرغبة في الشراكة مع المؤسسة، لتمويل وتطوير مشاريعها، وبما يدعم الموارد المالية للمؤسسة العامة للرعاية السكنية.
‏‎من جانبها، كشفت نائب المدير العام لشؤون الاستثمار ومشاريع القطاع الخاص بالمؤسسة هديل بن ناجي، أن الفرصة تقع على مساحة 148,560‪.‬94 متراً مربعاً، ومساحة بناء 125 ألف متر مربع، تتضمن مركزاً تجارياً يتكون من مساحات مكتبية ومعارض وصالة متعددة الأغراض بالإضافة إلى المقاهي.
وأوضحت أن مشاريع الشراكة تعمل كذلك على تخفيف العبء المالي والإداري عن عاتق المؤسسة، من خلال تحويل الأراضي غير المدرة للدخل إلى أصول ذات عوائد مجزية ومتنامية وضمان الوصول إلى أعلى معايير الجودة من خلال التنافس بين شركات القطاع الخاص، وكذلك خلق فرص استثمارية وظيفية للشباب الكويتي.
‏وذكرت بن ناجي أن تأثير مشاريع الشراكة بين القطاع العام والخاص إيجابي، بسبب رفعها مستوى جودة المعيشة في المدن الإسكانية، عبر توفير الخدمات والسلع المطلوبة عن طريق القطاع الخاص وفقاً للدراسات المعدة من قبل المؤسسة العامة للرعاية السكنية للتثبت من جدوى تطويرها.
من جهتها، ذكرت شركة «الأرجان»، في بيان، أن الاتفاقية تندرج ضمن عقود الشراكة بين القطاعين العام والخاص («PPP» Public-Private Partnership)، لمدة استثمارية تصل إلى 25 عاماً من تاريخ التشغيل التجاري لعقد الفرصة الاستثمارية.
وأعرب الرئيس التنفيذي خالد المشعان عن حرص «الأرجان» الدائم على استغلال خبرتها الممتدة لأكثر من 25 سنة في تطوير المشاريع العقارية الفريدة، التي تركز على خلق حيز لروادها، يجتمع فيه العمل والترفيه في بيئة مستدامة.
وكشف عن نجاح الشركة في تطبيق هذا النموذج بمشاريعها، على أن ينضم هذا المشروع الفريد الى مجموعة مشاريع «الأرجان» التجارية الترفيهية في الكويت، مثل «أرجان البدع» و«أرجان سكوير» بالسالمية، و«أرجانيا» في الشويخ الصناعية، وغيرها في سلطنة عمان والبحرين والمغرب.

مرافق المشروع

• يتضمن المشروع مركزاً تجارياً يحتوي مساحات مكتبية ومحلات تجارية، ومعارض وصالة متعددة الأغراض، وسلسلة مختارة من المقاهي والمطاعم.

• كشف المشعان أن مستوى التأجير للمساحات التي ستشرف «الأرجان» مع شركائها على بنائها وتطويرها، ستكون في متناول الجميع، وسيراعى المدخول المالي المتوسط والإمكانيات المادية لكل المبادرين والباحثين عن فرص استثمارية واعدة للانطلاق في عالم الأعمال.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.